أخر الاخبار

لماذا التيك توك لا يعمل وطريقة حل هذه المشكلة

أصبح التيك توك أحد رواد عالم مشاركة الفيديو عبر الإنترنت، وأكثرها انتشارًا بين جميع الأعمار. ومع تزايد شهرة هذا التطبيق، قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة توقف التطبيق عن العمل أوتعليق وتهنيج أثناء الاستخدام، ما يؤثر على تجربتهم بشكل سلبي. في هذا السياق، سنستكشف بعمق أسباب هذه المشكلة، ونقدم حلاً شاملاً لتحسين هذه التجربة.

لماذا التيك توك لا يعمل

تحقق من اتصال الإنترنت

قبل أي شيء آخر، تأكد من أن جهازك متصل بشبكة Wi-Fi أو أن بيانات الجوال مُفعّلة. قم بتجربة تصفح الويب للتحقق من استقرار الاتصال. كما يمكنك زيارة هذا الموقع: https://fast.com/ar للتأكد من سرعة النت. لكي يعمل التيك توك بدون مشاكل أنت بحاجة على الأقل لسرعة إتصال لا تقل عن 2 ميجابايت بالثانية.

إعادة تشغيل التطبيق

في كثير من الأحيان، يمكن أن يكون الحل بسيطًا. قم بإغلاق تطبيق التيك توك بشكل كامل ثم أعد تشغيله لتحديث الاتصال.

تحديث التطبيق

تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تطبيق التيك توك. قم بالبحث عن وجود أي تحديث في متجر التطبيقات وقم بتثبيتها إذا كانت متاحة. يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد من هنا وللأيفون من هنا.

إعادة تشغيل الجهاز

قد يكون الجهاز بحاجة إلى إعادة تشغيل لتحديث إعدادات الاتصال بالشبكة. قم بإيقاف تشغيله ثم تشغيله مرة أخرى. وبحسب بعض الخبراء فإنه من الأفضل عمل إعادة تشغيل للجهاز بدل إيقاف تشغيله وتشغيله.

تفعيل وضع الطيران (Airplane Mode)

جرب تفعيل وضع الطيران لبضع ثوانٍ ومن ثم إلغاء تفعيله. قد يساعد ذلك في إعادة ضبط الاتصال بالإنترنت.

حذف التطبيق ومن ثم إعادة تثبيته

قم بحذف تطبيق التيك توك بشكل كامل, ثم أعد تشغيل الجهاز من جديد, وقم بتثبيته مرة أخرى.

تأكد من أن التيك توك غير محظور في بلدك

هناك بعض البلدان قامت بحظر التيك توك بشكل كامل, قم بالتاكد من ان التطبيق غير محظور في بلدك. يمكنك سؤال أصدقائك ومعارفك عن ذلك.

استخدم برنامج VPN

سواءً أكان التطبيق محظور أو أنه ببساطة لا يعمل, يمكنك دائماً إستخدام برنامج VPN لتخطي الحظر. يمكنك الحصول على أفضل توصياتنا لتطبيقات فك الحظر وكسر البروكسي من خلال المقال التالي: برنامج vpn.

فحص تطبيقات الجوال الأخرى

تأكد من عدم وجود تطبيقات أخرى تستهلك عرض النطاق الترددي الخاص بك وخصوصاً إذا كانت سرعة الإنترنت الخاصة بك صغيرة بالأصل، وإذا كان الأمر كذلك، قم بإيقاف تشغيل هذه التطبيقات أو حتى حذفها أثناء استخدام TikTok.

ضعف إشارة الوايرلس أو الهاتف

قد يكون سبب مشكلة الاتصال في تيك توك هو ضعف إشارة الواي فاي أو الشبكة الخلوية. تحقق من قوة الإشارة وقدرتها على دعم تدفق الفيديو بشكل سلس.

ما يجب تجنبه عند استخدام التيك توك

تجنب استخدام نسخ قديمة من التطبيق أو تحميله من مصادر غير موثوقة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في الأداء والاتصال. كما أن التطبيق في بعض الأحيان قد يعاني في بطئ في تحميل الفيديوهات عند امتلاء ذاكرة الهاتف. قم بتفريغ مساحة كافية لكي يعمل التطبيق بسلسة.

باستخدام الحلول المذكورة أعلاه، يمكنك تجاوز هذ المشكلة على التيك توك والاستمتاع بتجربة استخدام سلسة. إذا استمرت المشكلة، فمن الأفضل الاتصال بفريق دعم تيك توك للمساعدة من خلال عنوان البريد الإلكتروني التالي: info_kr@tiktok.com.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-