أخر الاخبار

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه , من منا لم يتعرض للمضايقات على الهاتف والمكالمات المزعجة والمسيئة, وقد نضطر في بعض الأحيان في سعينا للتخلص من تلك الازعاجات الى محاولة معرفة هوية الشخص المزعج ، ربما يجد البعض أنها من الأمور الصعبة، لكن هناك العديد من الطرق التي تسمح لك بتعقب شخص ما على الإنترنت ومعرفة هويته ومكان تواجده. وسوف تندهش عندما تعرف أنه يمكنك تحديد هوية الأشخاص وأماكن تواجدهم بضغطة زر واحدة، ولن نطيل عليكم الأمر كثيرا، فمن خلال موقعنا سنعرض لكم بعض الطرق البسيطة التي يمكنكم بها تحديد هوية الشخص من خلال رقم الهاتف، فهيا بنا نتعرف عليها.
ملاحظة مهمة جداً: جميع المعلومات الواردة في هذه المقالة تم ذكرها لأسباب معرفية, ولحماية نفسك من التعرض للمراقبة أو التعقب ولمساعدة الأهل على حماية أبنائهم وممارسة الرقابة المطلوبة عليهم, نحن لا نشجع أحد على تتبع أو تعقب أو مراقبة أي شخص وفي حال واجهتك أي مشكلة مع مضايقات أو تعقب أو تجسس أو مراقبة فقم بالتواصل فوراً مع السلطات والشرطة في بلدك واتبع الطرق القانونية لحماية نفسك من تلك المخاطر.

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه باستخدام الفيسبوك

هل فكرت يوما في استغلال الفيسبوك كأحد الأدوات التي يمكنك بها تعقب الأشخاص؟ لا أظنك فعلت ذلك. فمن المعروف أن أغلب المستخدمين يقومون بالتسجيل على الفيس من خلال رقم الهاتف، ويمكنك أن تتعرف على هوية صاحب رقم ما من خلال الذهاب إلى خانة البحث في الفيس بوك. وتقوم بكتابة رقم الجوال ومن ثم تقوم بالضغط على أيقونة البحث، وسوف يظهر لك مباشرة الحساب المرتبط بالرقم. كل ما عليك فعله هو القيام بالدخول على الحساب الذي ظهر امامك، وستتمكن من جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا الشخص من خلال ملفه الشخصي. مع العلم أن الطريق ناجحة بنسبة 100% في حالة لم يقم الشخص بإخفاء رقم هاتفه من على إعدادات الخصوصية في الفيسبوك.

لا تفوت قراءة 

استخدام تويتر في تحديد هوية الأشخاص

أيضا منصة تويتر من المنصات التي نقوم فيها بتسجيل رقم الهاتف، ويمكنك استخدام نفس الطريقة المتبعة في الفيسبوك، وسوف تظهر لك مجموعة من البيانات الوفيرة.

محركات البحث لتعقب الأشخاص

تقوم محركات البحث بتخزين العديد من المعلومات عن الأشخاص، ويمكنك أن تقوم باستخدام محرك البحث الشهير جوجل في تعقب شخص من خلال رقم جواله. فكل ما عليك فعله أن تضع الرقم في خانة البحث مع ملاحظة ان يكون بين علامتي تنصيص" حتى يتمكن جوجل من العثور على الرقم المراد بدقة. وفي حالة تواجده سوف تتعرف على هوية الشخص بكل سهولة.

مواقع شركات الاتصالات

تحتوي شركات الاتصالات على دليل كامل يحتوي على جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين، ويمكنك الوصول الى معرفة هوية الشخص المزعج من خلال الطرق القانونية, فغالباً ما تمتنع شركات الاتصالات عن الادلاء بأي معلومات عن أي رقم أو عميل لها , ولذلك وللحصول على تلك المعلومات لا بد من عمل ضبط عند الشركة بالرقم المزعج ومن ثم التوجه الى مكاتب أو مواقع شركات الاتصالات على الانترنت وطلب كامل المعلومات عن هذا الشخص كالاسم والعنوان وغيرها, طبعاً قد يقوم فرد من الشرطة بفعل ذلك وهو ما ننصح به.

جوجل ماب لتحديد موقع الأرقام

حسنا إذا كنت تنوى معرفة إقامة صاحب الهاتف فيمكنك فعل ذلك بسهولة عن طريق خرائط جوجل، ولكن تعتمد هذه الطريقة بالمقام الأول على استخدامك لمحرك البحث والحصول على بعض المعلومات عن صاحب الرقم وتعد هذه الطريقة مجدية جداً إذا كان الرقم يستخدم في عمل أو نشاط تجاري.

1- قم بالتوجه إلى خرائط جوجل وقم بكتابة العنوان الذي حصلت عليه وسوف تقوم خرائط جوجل بتحديد مكان التواجد بالتحديد وكيف يمكنك الوصول إليه.

2- كما يمكن أن تقوم باستخدام صفحة ويكبيديا لمعرفة صاحب الرقم بنفس الطريقة التي قمنا باستخدامها على محرك البحث جوجل.

استخدام موقع internet4mobile لتعقب الأرقام

الموقع يشبه دليل الهاتف فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع internet4mobile، وستجد في الواجهة الرئيسية خانة للبحث قم بكتابة رقم الهاتف متبوعا بكود البلد. وسوف يظهر لك اسم صاحب الرقم ومكانه على خرائط جوجل والعديد من المعلومات الأخرى.

تتبع شخص من خلال رقم هاتفه باستخدام التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بتعقب أرقام الهواتف وتحديد هوية أصحابها، ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق true caller.

قد يهمك أيضاً

تطبيق true caller لتحديد هوية صاحب الرقم

تطبيق وموقع true caller من التطبيقات المشهورة في تعقب الأرقام وتحديد هوية أصحابها، فبمجرد أن تقوم بتحميل التطبيق وتثبيته على جهازك سيقوم التطبيق بالبحث عن هوية الأرقام الغريبة التي تتصل بك ولكن يلزم لهذا الأمر أن تكون متصلا بالإنترنت. كما يمكنك أن تقوم بالدخول على التطبيق والقيام بكتابة الرقم المراد معرفة صاحبه، والضغط على أيقونة البحث وسوف يظهر لك اسم صاحب الرقم. ولكن للعلم فإن التطبيق يعطي في بعض الأحيان نتائج غير مرضية، كعدم التعرف على بعض الأرقام، أو ظهور أسم غير حقيقي لصاحب الرقم. ويمكنك تحميل تروكولر للاندرويد من هنا وللايفون من هنا.

ويوجد موقع مشابه لترو كولر وهو موقع mobilenumbertracker والذي يمكنك من تحديد مكان تواجد صاحب الرقم بدقة عالية. ويمكنك تحميله من هنا

Find My Friends لتعقب الايفون

يمكنك استخدام هذا البرنامج لتعقب موظفيك وأفراد أسرتك بكل سهولة، وهو من التطبيقات المعروفة لكل مستخدمي أجهزة آبل.

1. كل ما عليك فعله هو القيام مشاركة الموقع على الجهاز.

2. تقوم باختيار الرقم المراد من جهات الاتصال ومن ثم تقوم بإرسال رسالة مع دعوة للمشاركة.

3. يتم قبول الدعوة وبذلك تتمكن من معرفة تواجد الهاتف في كل الأوقات.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: Find My Friends , كما يوجد تطبيق مماثل تماما لهذا التطبيق لأجهزة الاندرويد وهو تطبيق find my device ويقوم بنفس وظيفة التطبيق السابق في تحديد مكان الهاتف عن طريق الرقم.

استخدام خدمات التجسس

هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تتيح لك التجسس ومراقبة الهواتف الأخرى عن طريق رقم الجوال، والمميز في هذه التطبيقات أنه يمكنك التجسس على جميع ما يدور على الهاتف بكل سهولة.

خدمة cocospy لمراقبة الهواتف

كل ما عليك فعله لاستخدام هذه الميزة هي القيام بالتوجه إلى موقع cocospy والقيام بتسجيل حساب. ويتيح لك الموقع تحديد مكان تواجد صاحب الرقم كما يمكنك الاطلاع على الرسائل النصية التي يقوم بإرسالها. ويستخدم الموقع بشكل أساسي للمراقبة الأبوية, حيث يمكن للآباء إبقاء أنشطة أبنائهم الإلكترونية تحت رقابتهم المستمرة. وكذلك يمكنك التجسس على محادثات أغلب منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والواتس اب, التي يقوم بها طفلك. كما يمكنك مراقبة الهاتف عن طريق تفعيل موقع الهاتف أو معرفة مكان sim ولا تنسي أن تقوم بإخفاء التطبيق من على الجهاز حتى تتمكن من المراقبة بحرية تامة.

وهناك بعض التطبيقات المشابهة لهذا التطبيق مثل تطبيق mspy والذي يعطي نفس المميزات تقريبا.

تطبيق Locate via SMS لتعقب الاندرويد

من التطبيقات المميزة التي تعمل على أجهزة الاندرويد والتي تمكنك من تحديد مكان الهاتف عن طريق الرقم بكل سهولة، ولكي تتمكن من استخدام التطبيق قم بالآتي.

1- أولا قم بتحميل تطبيق Locate via SMS وتثبيته على جهازك ومن ثم قم بفتحه.

2- نقوم بتفعيل خاصية Gps من التطبيق وسوف تظهر أمامنا خانة نقوم بكتابة الرقم فيها ثم نقوم بالضغط على أيقونة trak.

3- سيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية إلى هذا الرقم، بمجرد أن تفتح الرسالة من قبل الطرف الأخر.

4- سوف يظهر أمامنا على خريطة التطبيق مكان تواجد الهاتف بالتحديد.

كانت هذه مجموعة من الطرق المميزة التي تمكنكم من تعقب شخص من خلال رقم هاتفه.

إقرأ أيضاً

المصادر: trapcalltechtimes
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-