أخر الاخبار

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت أحد الطرق المميزة في التخلص من البرامج الضارة وبرامج التجسس التي يجب عليك معرفتها. فجميعنا نعاني من مشكلة وجود الفيروسات والبرامج الضارة على الأجهزة الخاصة بنا، وعلى الرغم من وجود العديد من البرامج المشهورة في مجال مكافحة الفيروسات، إلا أن هذه البرامج غالبا ما تحتاج إلى أجهزة ذات مواصفات خاصة. ويكون الحل البديل هو فحص الكمبيوتر اون لاين، وتوجد العديد من المواقع التي يمكنها فعل ذلك ومن أشهر هذه المواقع موقع مايكروسوفت. فهيا بنا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين من مايكروسوفت.

طريقة فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت أحد الخدمات الرائعة التي تقدمها لنا شركة مايكروسوفت العالمية، حيث تقدم لنا أداة Microsoft Safety Scanner. وتمتلك هذه الأداة قدرة فعالة على التخلص من الفيروسات والبرامج الضارة الموجودة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت

ومع التخلص من الفيروسات والبرامج الضارة ستجد أنك تمكنت من الحفاظ على خصوصيتك وتمتعت بقدر أكبر من الحماية، مع ملاحظة تحسن أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بصورة كبيرة. وحتى تتمكن من فحص الكمبيوتر اون لاين من مايكروسوفت قم باتباع الخطوات التالية:

1- في البداية سوف يتوجب عليك القيام بالتوجه إلى الصفحة الرسمية لبرنامج مايكروسوفت سيفتي سكانر من هنا.

2- قم باختيار الإصدار الذي يتوافق مع نظام ويندوز الخاص بك سواء أكان 32 بت أم 64 بت، وقم بتحميله (الغالبية العظمى من الأجهزة مزودة بأنظمة 64 بت الآن).

3- بعد أن تنتهي من تحميل الأداة قم بالضغط على ملف الأداة لفتحه والقيام بتثبيتها.

4- سوف تظهر لك رسالة تخبرك بشروط الخصوصية والاستخدام قم بالضغط على موافق.

5- وبعدها قم بالضغط على التالي، واستمر في الخطوات حتى يكتمل التثبيت.

6- سوف تظهر أمامك قائمة جديد يمكنك من خلالها اختيار طريقة الفحص المناسبة لك.

7- بعد اختيار طريقة الفحص قم بالضغط على التالي وانتظر لبضع دقائق حتى تنتهي الأداة من فحص الجهاز، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

8- وبهذه الطريقة تكون قد تمكنت من فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت.

مع العلم أن هذه الأداة لا تعمل بصورة تلقائية ولكن تعمل بصورة يديوية، ولاستخدامها في الفحص مرة أخري لن تجد لها اختصار على سطح المكتب، ولكن يمكنك تشغيل الأداة من خلال ملف التثبيت الذي قمت بتحميله.

تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين

توجد العديد من المواقع التي تعمل على فحص الأجهزة اون لاين، ولكلا منها المميزات الخاصة به والتي تجعله فريدا عن غيره. وحرصا من موقعنا على تقديم المعلومة المفيدة والمتكاملة سنستعرض معكم مجموعة من أفضل مواقع فحص الكمبيوتر اون لاين، ومن أشهر هذه المواقع:

موقع فايروس توتال

واحد من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها لفحص الأجهزة أون لاين، ويمكن للجميع التعامل معه حيث أنه يمتلك واجهة مستخدم بسيطة جدا، ولا تحتاج منك إلى خبرات تقنية مسبقة. وأكثر ما يميز هذا الموقع أنه الآن تابع لشركة جوجل، والتي تعمل بصورة مستمرة على تطويره وإضافة العديد من المميزات إليه حتى يتمكن من العثور على الفيروسات بكل سهولة. وهو من المواقع المجانية تماما، ويعتمد في عمله على مجموعة كبيرة من برامج الأنتي فيرس الشهيرة مثل برنامج أفاست وأفيرا وغيرها من البرامج، فالموقع يعتمد على ما يزيد عن 74 برنامج. وحتى تتمكن من استخدام موقع فيروس توتال في فحص الجهاز أون لاين كل ما عليك فعله هو القيام بالتالي:

1- في البداية قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع من هنا.

2- سوف تجد أمامك ثلاثة خيارات من الفحص.

3- الخيار الأول وهو خيار file ويسمح لك هذا الخيار برفع الملف الموجود على جهازك إلى الموقع والقيام بفحصه.

4- الخيار الثاني وهو خيار url حيث يمكنك وضع رابط الملف على شبكة الإنترنت ليقوم الموقع بفحصه قبل أن تقوم بتحميله على جهازك.

5- الخيار الثالث وهو خيار search والذي يتيح لم البحث عن الملفات بأكثر من طريقة مميزة.

6- بعد أن تقوم باختيار الملف كل ما عليك فعله هو الانتظار لبضعة ثواني، وسوف يقوم الموقع بإمدادك بتقارير مفصلة عن حالة الملف وأنواع الفيروسات الموجودة به في حالة وجود فيروسات أو برامج تجسس أو غيرها.

موقع jotti لفحص الأجهزة أون لاين

موقع jotti أحد المواقع المتميزة في مجال مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، والذي نال شهرة عالمية كبيرة لقدرته على فحص الملفات والتخلص من الفيروسات الموجودة بها.

ويتميز الموقع بالواجهة البسيطة، والتي تسهل من عمل المستخدمين كثيرا، وحتى تتمكن من استخدام الموقع في فحص الأجهزة قم باتباع الخطوات التالية:-

1- قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية لموقع jotti من هنا.

2- في الصفحة الرئيسية سوف تجد أيقونة Brose قم بالنقر عليها واختار الملف الذي تريد فحصه.

3- قم بالانتظار قليلا حتى يتمكن الموقع من رفع الملف والقيام بفحصه.

4- بعد انتهاء الفحص سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة بها تقرير عن نوع الملف وما إذا كان يحتوي على الفيروسات أم لا.

5- وهو من المواقع المجانية التي لا تحتاج منك أن تقوم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من فحص الملفات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول فحص الجهاز اون لاين من ميكروسوفت، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول طريقة تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-