أخر الاخبار

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب؟ يحتل تطبيق الواتس اب المراكز الاولى بين تطبيقات المراسلة العالمية، حيث امتلك هذا التطبيق شهرة واسعة منذ بداية استخدام الأجهزة الذكية، ويعود سبب هذه الشهرة بين المستخدمين كونه من أفضل التطبيقات وأكثرها عملية، حيث قام المسؤولون عن التطبيق بارسال تحديثات للمستخدمين بشكل دائم لضمان التمتع بأفضل تجربة استخدام، فأضافوا تباعا مميزات رائعة جدا ومهمة فهو من أوائل التطبيقات التي أضافت مميزة المكالمة الصوتية ومكالمة الفيديو.

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب

وقد أضافوا مؤخرا مميزة حذف الرسالة بعد إرسالها وهو ما أضاف شعبية كبيرة للتطبيق وزاد عدد مستخدميه بشكل كبير، ولكن وكما هو معتاد من التطبيقات والأجهزة الذكية فيمكن أن تحدث بعض المشاكل التي تواجهنا عند استخدام مثل هذه التطبيقات وهي ناتجة عن مشكلة إما في الإنترنت أو في الجهاز الإلكتروني أو حتى مشكلة في التطبيق، وهي ما يجعل استخدامه أمرا مزعجا وغير مفيد.

كون مكالمة الفيديو هي من أكثر المميزات شعبية في الواتس اب سوف أتناول في هذا المقال بعض من المشاكل والتي من المحتمل أن تواجهنا عند محاولة الاستفادة من هذه الميزة، وأفضل السبل للتعامل مع هذه المشاكل وحلها.

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب

تفعيل مكالمات الفيديو في الواتس اب بأبسط طريقة

لتفعيل مكالمات الفيديو في الواتس اب الحل التالي قد يكون أول ما يجب أن تفكر به! حيث تعتبر هذه الخطوة لحل المشاكل بديهية بالنسبة للبعض ولكنها مهمة جدا وأساسية وتحل بالفعل عدد كبير من المشاكل، وبسبب أهميتها الكبيرة وجب ذكرها وهي إعادة تشغيل الهاتف، فكل ما عليك فعله هو الضغط مطولا على زر الطاقة واختيار بعدها إعادة التشغيل، ومحاولة استخدام مكالمة الفيديو لتجربة ما اذا كانت هذه الطريقة قد نجحت أو لا، ففي حال عدم نجاحها ننتقل لتجربة الخطوة الثانية.

مشاكل في الوصول إلى الانترنت وطرق حلها

يمكن أن تكون مشكلة مكالمة الفيديو في كثير من الأحيان ناتجة عن انقطاع الانترنت بشكل مؤقت وبدون أن تنتبه، لذلك وقبل الغوص في الحلول المعقدة يجب التأكد من سلامة اتصالك بالانترنت عن طريق تجربة إستخدام الإنترنت من باقي التطبيقات وفي حال عملها قم بمحاولة ارسال رسالة في الواتس اب، ففي حال لم يتم ارسال الرسالة اي لم تظهر علامة الصح بجانب الرسالة فهذا يعني أن الانترنت مقطوع عن تطبيق الواتس اب فقط ويعمل في باقي التطبيقات.

عند عمل الانترنت في باقي التطبيقات وانقطاعه عن الواتس اب فإن هذا يمكن أن ينتج عن اسباب عدية نذكر منها:

أولاً. حجب الواتس اب عنك: يمكن أن يؤدي حجب الواتس اب في بلد معين او عن بلد معين الى حدوث هذه المشكلة فكل ما عليك القيام به في هذه الحالة هي إما تشغيل برنامج VPN أو القيام بتغيير الـDNS وستحل المشكلة بشكل اكيد.

في المقال التالي نقدم لك أقوى وأفضل 50 تطبيق VPN مجاني:

ثانياً. تعليق في تطبيق الواتس اب: يمكن ان يؤدي حدوث تعليق في تطبيق الواتس اب الى فقدان القدرة على إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات من التطبيق لذلك فإن الحل لهذه المشكلة هو بالطريقة التالية:

1. الدخول الى الاعدادات الخاصة بالموبايل (الضبط) من خلال قائمة الاشعارات أو من خلال تطبيق الاعدادات.

2. ننزل للأسفل ونختار مدير التطبيقات وهي قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على الجهاز ومن خلال هذه القائمة يمكنك إدارة التطبيقات الخاصة بك.

3. وبعدها قم بالبحث عن تطبيق الواتس اب في هذه القائمة و قم بالضغط عليه.

بالبحث عن تطبيق الواتس اب في هذه القائمة

4. بعد الدخول الى الواتس اب ستظهر لك قائمة بالإعدادات الممكن التحكم بها للتطبيق من الموبايل ونختار منها الذاكرة والتخزين (تسمى في بعض الأجهزة التخزين فقط).

5. ومن ثم في البداية سنجرب مسح التخزين المؤقت فقط لأن مسح البيانات سوف يجبرك على إعادة تسجيل دخولك في واتس اب.

6. عند تجربة مسح التخزين المؤقت لتطبيق الواتس اب ومحاولة الدخول واستخدام التطبيق ولم ينجح، فيمكن بعدها تجربة مسح البيانات ولكن هذه الطريقة مزعجة قليلا حيث ستجبر بعدها على إعادة تسجيل الدخول الى حسابك في تطبيق الواتس اب من جديد.

مسح التخزين المؤقت لتطبيق الواتس اب

ثالثاً. حجب المكالمات الصوتية والفيديو في بعض البلدان: تقوم بعض شركات الاتصالات في بعض البلدان بحجب المكالمات عبر تطبيقات المراسلة، ويعود ذلك بسبب أن هذه المكالمات تشكل خسارة كبيرة لهذه الشركات لأن المستخدمين يقومون بالاتصال من خلالها لأنها أوفر بكثير من تكلفة المكالمة العادية لأن سعر الدقيقة الواحدة للمكالمة يكون أكبر من تكلفة البيانات في المكالمة عن طريق هذه التطبيقات، وهو ما دفع المستخدمين للبحث عن طريقة لحل مشكلة هذا الحظر، ومن الطرق الشائعة هي استخدام تطبيقات VPN فكل ما عليك فعله هو التوجه الى متجر التطبيقات وكتابة كلمة VPN، ستظهر لك قائمة كبيرة جدا يمكنك الاختيار منها وتحميل أي تطبيق وتجربته، ولكن يجب الإنتباه الى ان استخدام برنامج VPN يمكن أن يزيد من استهلاك البيانات أثناء المكالمة.

رابعاً. إعطاء الاذونات للتطبيق: قد يكون حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب بسيطاً, حيث تعتبر خاصية طلب الاذونات هي من أكثر خواص الأمان التي توفرها الأجهزة الالكترونية فهي تحميك من التجسس والاختراق لذلك فعند تحميلك لأحد التطبيقات يطلب منك اذونات تتوافق مع الخدمات التي يقدمها التطبيق، وبالتالي عندما يطلب منك التطبيق اذونات لا تجدها منطقية لخدمات التطبيق فلا توافق عليها، ولكن بما يخص الواتس اب فانه وعند تحميلك التطبيق من متجر Google فأنت تتاكد من أن التطبيق امن ويمكنك إعطاء التطبيق الاذونات التي يطلبها، وللتأكد من اعطاء التطبيق لاذوناته اتبع الخطوات التالية:

1. الدخول الى الإعدادات في الجهاز لديك.

2. ومن ثم الدخول الى مدير التطبيقات.

3. وبعدها قم بالبحث عن تطبيق الواتس اب والضغط عليه.

إعطاء الاذونات للتطبيق

4. بعد الدخول الى الواتس اب ستظهر لك إعدادات التطبيق من الجهاز نختار منها الترخيص أو اذونات التطبيق.

5. بعدها نفعّل جميع الخيارات المقترحة ونجرب بعدها إجراء المكالمة من الواتس اب.

الخيارات المقترحة ونجرب بعدها إجراء المكالمة من الواتس اب

خامساً. التأكد من سلامة المايكروفون والكاميرا: عند تجربتك لجميع الطرق السابقة ولم تنجح في استعادة العمل بمكالمات الفيديو والصوت في واتس اب فعليك بالتاكيد أن تتأكد من أن الكاميرا لديك والمايكروفون يعملان بشكل جيد، ويتم ذلك عن طريق الدخول الى بعض التطبيقات الاخرى التي تستخدمهما والتاكد من سلامتهما كتطبيق الكاميرا الأساسي في الموبايل أو عن طريق تطبيق مسجل الصوت للتأكد من سلامة المايكروفون.

سادساً. حاول تعطيل وضع توفير الطاقة: يمكن لبعض الخطوات التي يقوم بها الجهاز عند وضعه على وضع توفير الطاقة أن يؤدي الى عدم قدرتك على استقبال مكالمات الواتس اب، فيجب عليك الدخول الى اعدادات توفير الطاقة والقيام بتعطيله أو التعديل عليه ليسمح لك بإجراء المكالمات.

قد يهمك أيضاً

تعطيل مكالمات الفيديو في الواتس اب

وبما ان طريقة حل مشكلة تعطل مكالمات الواتساب ضرورية جدا ومهمة الاأنه ايضا فإن حظر أو ايقاف مكالمات الواتس اب بنفس الأهمية، لأنه في العديد من الحالات تكون مكالمات الواتس اب مزعجة وخصوصا عند ورود اتصالات من ارقام غريبة عند عملك في مجال يجبرك على فتح رقمك للعموم وأيضا في حال انشغالك بدراسة او بعمل معين فإن مكالمات الواتس اب تصبح من الأشياء المزعجة جدا والمشتتة للذهن عند اضطرارك للاتصال بالانترنت في وقت دائم، ولكن ومع الاسف الشديد فإن حظر مكالمات الواتس اب بشكل عام هي ميزة غير متوفرة بعد في تطبيق الواتس اب، الا أنه يوجد بعض الخدع التي يمكن تنفيذها والتي من الممكن أن تحل المشكلة:

1. كتم الاشعارات

يمكن لكتم الإشعارات أن يساهم في التقليل من الإزعاج الناتج عن الواتس اب فمن الممكن أن تقوم بكتم إشعارات مستخدم بعينه أو كتم إشعارات واتس اب بشكل عام فهذه الطريقة يمكن أن توقف ازعاج الرسائل من شخص معين ولكنها لن تمكنك من حظر اتصاله بك لذلك عندما تريد ايقاف الواتساب من ازعاجك من المكالمات فقم بحظر اشعارات الواتس اب كاملة.

2. حظر إشعارات الواتس اب كاملة

يمكنك الدخول الى اعدادات التطبيق كالتالي:

1) الدخول الى الاعدادات في الجهاز لديك.

2) ومن ثم الدخول الى مدير التطبيقات.

3) وبعدها قم بالبحث عن تطبيق الواتس اب والضغط عليه.

حظر إشعارات الواتس اب كاملة

4) بعد الدخول الى الواتس اب ستظهر لك اعدادات التطبيق من الجهاز نختار منها الاشعارات.

5) من قائمة الاشعارات يمكنك التحكم بالاشعارات والتنبيهات التي تريد استقبالها من واتس اب وطبعا هذه الاعدادات تختلف من جهاز لاخر ولكنك في غالب الأحيان يمكنك ايقاف اصوات المكالمات الواردة من واتس اب.

التحكم بالاشعارات والتنبيهات

3. حظر شخص بعينه

عند تلقيك لعدد كبير من الاتصالات من شخص معين على الواتس اب وكان هذا الامر يشكل لك ازعاج بشكل فعلي فيمكنك القيام بعملية الحظر لهذا الشخص عن طريق الضغط على إسمه والنزول للأسفل والضغط على حظر.

4. استخدام نسخ اخرى لواتس اب

هذا الخيار أنا شخصيا لا افضله لان النسخ المطبوخة من واتساب يمكن أن تسبب لك بعض المشاكل وخصوصا عند إستخدامك التطبيق لاغراض خاصة، فهي تطبيقات غير امنة ولا تضمن خصوصيتك، ولكن عند استخدامك الواتس اب لأغراض غير سرية جدا وغير مهمة الى هذه الدرجة فيمكنك البحث عن بعض التطبيقات كتطبيق واتس اب بلس أو واتس اب Gb وهي تطبيقات توفر ميزات كثيرة جدا وغير موجودة في التطبيق الأساسي ومنها طبعا يمكنك حظر مكالمات الفيديو في واتس اب.

يمكن أن يكون الواتس اب مفيد جدا وعملي للعديد من الأشخاص الا ان عدم توفره على الكثير من الميزات يجعله غير مناسب لأشخاص اخرين ولا يلبي الخدمات المناسبة لهم، ولكن لحسن الحظ فإن متجر التطبيقات مليء بمكتبة هائلة من التطبيقات لذلك فكل ما عليك فعله هو الدخول الى المتجر والغوص في تجربة هذه التطبيقات، وعن تجربة شخصية فأنا ارشح وأنصح بتطبيق تلغرام كالبديل الاول والأفضل لتطبيق الواتس اب كونه من أكثر التطبيقات امانا ومن أكثر التطبيقات التي تحتوي على مميزات وخصائص غير موجودة في الواتس اب.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-