أخر الاخبار

كيفية عمل ايميل شخصي

كيفية عمل ايميل شخصي؟ يعد امتلاكك ايميل شخصي هو أمر أساسي في استخدام الانترنت، حيث ان الايميل هو بوابة دخولك لجميع المواقع الالكترونية التي تطلب إثبات هوية، فمثلا إن كنت ترغب بالدخول الى موقع الكتروني فلن يقبل دخولك بدون إثبات هويتك ويعد الايميل هو الوسيلة الأفضل لإثبات الهوية، كما وأنه عند امتلاكك ايميل فأنت تضمن أنك لن تفقد عضويتك في أي موقع فهو صمام الأمان الذي يمكنك من خلاله استعادة جميع ما تملك من المواقع المسجل بها عن طريق هذا الايميل.

كيفية عمل ايميل شخصي

تتعدد المواقع التي تقدم خدمة إنشاء بريد الكتروني والتي تؤمن اسم حصري لك وتؤمن أيضا مساحة تخزين مجانية أو مدفوعة تحفظ رسائلك ومحتويات الايميل، ويوجد مجموعة قليلة من المواقع الشهيرة جدا والتي تقدم هذه الخدمة، لذلك فعندما تقرر انشاء ايميل شخصي فيجب عليك في البداية اختيار الموقع الذي تريد انشاء الايميل عليه وهذه الخطوة تبقى خيار شخصي، لأن كل موقع من هذه المواقع يقدم خدمات مختلفة عن غيرها، وفي هذا المقال سوف أقوم بذكر طريقة انشاء ايميل على أهم المواقع العالمية:

كيفية عمل ايميل شخصي عن طريق جوجل جيميل

عندما نتحدث عن Gmail فنحن نتحدث عن خدمة مقدمة من Google وبالتالي يجب أن تكون على ثقة بأنك حاصل على أفضل خدمة ايميل، حيث أن Google يقدم عبر منصته على أفضل الخدمات المتعلقة بالإيميل مثل:

1. يتيح لك مساحة تخزين مجانية كبيرة يمكنك الاستفادة منها باستقبال ملفات بحجم كبير جدا.

2. يرتبط مع جميع خدمات Google مثل درايف أي يمكنك ارسال ملفات بحجوم كبيرة جدا عبر درايف.

3. إمكانية تصنيف وأرشفة الرسائل.

4. تصنيف تلقائي للرسائل.

وغيرها من المميزات الرائعة، ولكي تقوم بإنشاء حساب على Gmail اتبع الخطوات التالية:

1) نقوم بإدخال رابط الدخول الى Gmail من داخل المتصفح وهو الرابط التالي: https://www.google.com/intl/ar/gmail/about

2) في حال لم تكن مسجلا للدخول في الموقع من خلال المتصفح فستظهر لك صفحة التسجيل في Gmail، قم بالضغط على "إنشاء حساب".

3) ثم قم بعدها بإدخال اسم الاسم الأول واسم العائلة في الخانة المخصصة لها وبعدها قم بالانتقال الى الخطوة الأهم وهي ادخال اسم المستخدم وهنا يجب أن يكون الاسم حصري غير مستخدم أي أنك الشخص الوحيد الذي تستخدمه، كما وسيقوم الموقع باقتراح بعض الأسماء المتوافقة مع اسمك والتي يمكنك التسجيل من خلالها.

4) قم بإدخال كلمة المرور في الخانة المخصصة لها والتي يجب إدخالها مرتين ويجب ان تكون أكبر من ثمانية عناصر (أرقام أو أحرف أو رموز) ويفضل أن تكون مزيج بينهم لتكون الكلمة صعبة التوقع وتكون امنه أكثر.

5) بعد التأكد من ادخال جميع المعلومات المطلوبة في الصفحة قم بالضغط على التالي.

6) في حال عدم وجود أي مشكلة سوف تنتقل إلى صفحة تحتوي على رسالة ترحيب تحتوي على بعض المعلومات التي يمكنك إدخالها والتي ليست جميعها ضرورية، وهي معلومات عنك تتطلبها عملية التسجيل. مثلا رقم الهاتف وهي عملية اختيارية يمكنك إدخالها لزيادة أمان الايميل وتسهيل عملية استعادته لذلك يفضل ادخال رقم الموبايل وسيرسل الموقع رسالة تحتوي على كود تفعيل للرقم. كما ويتيح الموقع خيار ادخال بريد الكتروني لاستعادة الحساب وأيضا يطلب ادخال تاريخ الميلاد والجنس.

كيفية عمل ايميل شخصي عن طريق جوجل جيميل

7) بعد الضغط على التالي سوف يأخذك الموقع الى صفحة تعرض لك سياسات الموقع، قم بالنزول للأسف والموافقة عليها بالضغط على موافق.

8) وبعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة انت أصبحت تمتلك حساب في موقع Gmail فستظهر علامة الموقع وعليك الانتظار للحظات قليلة حتى يقوم المتصفح بتحميل صفحة الموقع، وستدخل الى الايميل الخاص بك.

قد يهمك أيضاً
انشاء حساب جيميل ثاني

انشاء حساب هوتميل

يعد Hotmail من أقدم خدمات البريد الالكتروني على الاطلاق، حيث لاقى شهرة وانتشار واسعين جدا عند انطلاقه وحتى يومنا هذا وعلى الرغم من الانخفاض قليلا في شعبيته إلا أنه ما زال واحد من أفضل مقدمي هذه الخدمة على الاطلاق، ومن أهم نقاط القوة لهذه المنصة أنها ملك لشركة Microsoft المالكة لنظام ويندوز، ومنه فإن العديد من البرامج والخدمات المقدمة من ويندوز لن تعمل إلا عند امتلاكك بريد الكتروني من Gmail، ولكي تقوم بإنشاء حساب على Hotmail قم باتباع الخطوات التالية:

1) قم بالدخول الى موقع التسجيل عبر الرابط التالي: https://signup.live.com

2) بعد الدخول الى موقع التسجيل قم باختيار Get a new email address ليأخذك الموقع الى صفحة الحصول على ايميل جديد.

3) قم بكتابة الايميل الذي ترغب بتسجيل الدخول من خلاله وقم باختيار اللاحقة بعد علامة @، حيث أنه من خلال Microsoft يمكنك التسجيل بلاحقتين مختلفتين.

4) بعد إدخال اسم المستخدم نضغط علىNext حتى تنتقل الى الخطوة التالية.

5) سوف يطلب منك الموقع الآن إدخال كلمة المرور، قم بكتابة كلمة مرور ويفضل أن تكون صعبة ومكونة من أرقام وأحرف ورموز مع بعضها حتى يصعب تخمينها، قم بالضغط على Next.

6) سوف تنتقل الان الى صفحة ستطلب منك ان تدخل اسمك الأول والثاني، ويمكنك ان تدخل أي اسم ترغب به ولكن يفضل ان تقوم بإدخال اسمك الأول والاسم الثاني الحقيقيين لأن هذه العملية تساعدك في استعادة حسابك في حال فقدانه، وقم بالضغط على Next.

انشاء حساب هوتميل

7) بعدها سوف يقوم الموقع بأخذك الى قائمة تطلب بعض المعلومات الإضافية عنك وهذه المعلومات مهمة للموقع ومنها مثلا ادخال البلد الذي تقوم بالتسجيل منه، كما ويجب ادخال تاريخ الميلاد الحقيقي أو تاريخ وهمي وطبعا يفضل ادخال تاريخ ميلاد حقيقي.

8) عند الضغط على Next ربما يخبرك الموقع بأنه يريد أن يتأكد بأنك لست روبوت وسيقوم بسؤالك سؤال أو يطلب منك حل لعبة صغيرة وبسيطة جدا، فمثلا يمكن يطلب منك ان تجعل الحيوان في وضعية صحيحة، فقم بتدويره باستخدام الأسهم واضغط على Done.

9) بعد حل اللعبة انتظر قليلا حتى يتم انشاء الحساب الخاص بك والدخول اليه.

كيفية عمل ايميل شخصي بدون رقم هاتف باستخدام ياهو

يعد ياهوو من أقدم المواقع التي تقدم خدمة البريد الالكتروني المجاني، حيث تقدم الكثير من الخدمات المميزة كخدمة الأخبار المتنوعة ومنصة الطقس الشهيرة من ياهو وغيرها الكثير من الخدمات المتميزة، ويمكن إنشاء بريد الكتروني باستخدام ياهو عبر الخطوات التالية:

1) بداية ندخل الى موقع التسجيل في ياهوو عبر الرابط التالي: https://login.yahoo.com

2) بعد الدخول إلى الموقع نضغط على إنشاء حساب ليأخذنا مباشرة إلى صفحة التسجيل.

3) قم بإدخال جميع المعلومات التي يطلبها الموقع وبعض المعلومات التي يكتب بجانبها اختياري يمكنك ان لا تدخلها، ولكن يجب ادخال الاسم الأول والثاني واسم المستخدم متبوعا بـ @yahoo.com ومن ثم كتابة كلمة مرور والأفضل ان تكون مزيج بين الأرقام والأحرف والرموز حتى يصعب تخمينها، ومن ثم قم بإدخال تاريخ الميلاد لأنه مهم جدا في حال رغبتك باستعادة الحساب في حال فقدانه، واضغط متابعة.

4) بعد الضغط على متابعة سوف يطلب منك ياهوو ادخال رقم الهاتف للتأكد منه وسيقوم بإرسال رسالة نصية الى هذا الرقم حتى يتأكد من أنك مالك هذا الحساب بالفعل، قم بكتابة الرقم بشكل صحيح واستخدام رمز البلد بدل من الصفر، واطلب الرمز وانتظر قليلا حتى يصل الرمز الى رقم هاتفك، وبعدها ادخل الرمز في الخانة المخصصة له ومن ثم اضغط "تأكيد".

5) بعد ادخال رقم الهاتف والضغط على التأكيد سوف تظهر لك رسالة ترحيب تخبرك بنجاح عملية التسجيل في الموقع، وسيقوم الموقع بتسجيل الدخول الى ياهوو باستخدام المتصفح الذي قد دخلت منه، وسيأخذك مباشرة الى صفحة ياهوو الرئيسية وغالبا ما ستظهر لك بعض الأخبار المقترحة من خدمة الأخبار لياهوو والتي ستكون مقترحة حسب البلد الذي قمت بتسجيل الدخول منه.

6) ولكن في حال كنت ترغب بزيارة البريد الالكتروني الخاص بك الذي انشأته مؤخرا، قم بالضغط على أعلى زاوية الشاشة على كلمة البريد، وبذلك سوف يأخذك الموقع الى صفحة البريد والتي لن تحتوي بطبيعة الحال على أي رسالة لأن الحساب جديد.

كيفية عمل ايميل شخصي بدون رقم هاتف باستخدام ياهو

جميع الخطوات الذي تم ذكرها سابقا يمكن تطبيقها من الكومبيوتر او الموبايل فبمجرد دخولك الى رابط كل موقع من متصفح الموبايل سوف يدخلك الى موقع مشابه جدا للكومبيوتر، كما وان اختيار الموقع المناسب والمفضل لك يبقى أمر اختياري ويتبع للخدمات التي تريد الاستفادة منها، فمثلا إن كنت مالك لجهاز موبايل يعمل بنظام أندرويد فأنت لا تستطيع الاستغناء عن Gmail ويجب أن تفتح حساب في هذا الموقع.

وأيضا فإن المواقع السابقة جميعها مواقع عالمية ومن شبه المستحيل اختراقها كونها اثبتت قوتها عبر فترة زمنية طويلة جدا نسبة لعمر الانترنت وبالتالي فأنت عند امتلاكك حساب في هذه المواقع تضمن خدمة آمنة ومميزة، ولكن بالطبع عملية الأمان والحفاظ على حسابك تبقى ملقية على عاتقك، فإن امتلاك كلمة مرور قوية ومعقدة والحفاظ عليها وعلى معلومات حسابك وعدم مشاركتها مع أحد وأيضا عدم تسجيل الدخول من مواقع غير مضمونة ومعروفة، كلها خطوات تضمن لك أن تتمتع بخدمة بريد الكتروني طويلة وامنة وخالية من المشاكل.

نرجو أن تكون قد تمكنت من الإجابة على سؤالك: كيفية عمل ايميل شخصي؟ هل لديك أي استفسارات؟ شاركنا بها بالتعليقات!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-