أخر الاخبار

كيفية عمل حساب جوجل على الموبايل

كيفية عمل حساب جوجل على الموبايل

سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية عمل حساب جوجل على الموبايل للأندرويد والأيفون, حيث إن امتلاكك لحساب في جوجل يعد بوابة دخولك الى جميع خدمات جوجل والتي تقدم معظمها بشكل مجاني، فمثلا لا يمكنك الاستفادة من خدمات درايف بدون امتلاك حساب جوجل، وبما أن الايميل في هذه الأيام أصبح ذو أهمية كبيرة جدا فهو بطاقة تعريفك الى المواقع، فمثلا يمكنك من الدخول والتسجيل في معظم المنصات والخدمات على الانترنت بدون امتلاك ايميل.

كيفية عمل حساب جوجل على الموبايل

بالطبع وكما جميع الخدمات الالكترونية فإن الخدمات المقدمة من جوجو تبقى الأفضل والأكثر انتشارا لذلك أنصح بشدة بامتلاك بريد الكتروني من جوجل وخاصة لحامل أجهزة الموبايل التي تعمل بنظام أندرويد فهذا يتيح لك تجربة عمل مميزة وتجعلك تستفيد من جميع الخدمات المقدمة من الموبايل، كما أنها توفر قدر من الحماية والأمان للموبايل وتساعدك في عمل مزامنة وحماية ملفاتك الهامة من الفقدان، وبالطبع فإن عمل حساب جيميل ليس بالضرورة عن طريق الكومبيوتر فيمكن بسهولة شديدة عمل حساب جيميل من الموبايل، وهذا ما سأقوم بشرحه في هذا المقال:

انشاء حساب جوجل جديد للأندرويد

إن الطريقة بسيطة جدا وبخطوات مرتبة في الموبايل لن تأخذ منك سوى خمسة دقائق وهي كالتالي:

1- قم بالدخول الى قائمة الاعدادات الخاصة بالموبايل عن طريق سحب قائمة الاشعارات من الاعلى والضغط على زر الاعدادات، أو يمكن بالطبع البحث عن تطبيق الاعدادات من قائمة التطبيقات.

2- بعد الدخول الى قائمة التطبيقات قم بالبحث عن خيار باسم الحسابات، وهو الخيار الذي من خلاله يمكنك معرفة الحسابات المسجل دخول اليها من هذا الموبايل كما يمكن إدارتها والتحكم بها وحذف الحسابات التي لا ترغب بها بهذا الموبايل.

3- بعد الدخول الى قائمة الحسابات سوف تجد في نهاية القائمة خيار باسم إضافة حساب فقم بالضغط عليه.

انشاء حساب جوجل جديد للأندرويد

4- بعد الضغط على إضافة حساب سوف تظهر لك قائمة تحتوي على جميع الحسابات التي يمكنك إضافتها الى الموبايل الخاص بك وبالطبع سوف تجد حساب Google وهو الخيار الذي يتيح لك إنشاء حساب جيميل من الموبايل ببساطة فقم باختياره.

5- بعد اختيار حساب جوجل ستظهر لك صفحة لتسجيل الدخول في حسابك الى هذا الموبايل، وإذا لم تكن تمتلك حساب وتريد إنشاء حساب جديد قم بالضغط على خيار إنشاء حساب.

إنشاء حساب جديد

6- عند الضغط على انشاء حساب ستنسدل قائمة لاختيار منها نوع الحساب، فقم باختيار لنفسي.

7- بعد اختيار لنفسي ستظهر أول صفحة في انشاء الحساب الجديد، والتي تحتوي على مستطيلين يطلبان منك ادخال الاسم الأول واسم العائلة الخاص بك، وطبعا الأفضل منك هو أن تدخل الاسم الحقيقي الخاص بك لأن هذا يجعل عملية استعادة الحساب أسهل في حال فقدانه أو في حال نسيان كلمة المرور، ثم اضغط على التالي.

8- عند الانتقال الى الصفحة التالية سوف تظهر صفحة تطلب إدخال بعض المعلومات الإضافية وهي معلومات تاريخ الميلاد الخاص بك والجنس، فقم بإدخالها وأيضا يفضل إدخالها بالشكل الصحيح ومن ثم اضغط على التالي.

معلومات تاريخ الميلاد الخاص بك

9- بعد الضغط على التالي سوف يظهر لك خيارات يقترحها الموقع لاختيارها كاسم مستخدم خاص بك عن طريق الاسم الذي أدخلته في البداية، وإذا لم ترغب بهذه الأسماء يمكنك اختيار الخيار الأخير والذي منه تستطيع ادخال اسم المستخدم الذي ترغب به ولكن بشرط ألا يكون هذا الاسم مأخوذ من شخص قبلك.

10- الخيار التالي هنا هو انشاء كلمة مرور للحساب فقم بإدخالها ولكن تأكد بأن تكون كلمة المرور قوية وصعبة التخمين حيث أن كلمة المرور تصبح أصعب كلما كانت متنوعة من الأرقام والأحرف والرموز.

11- الخطوة التالية هي خطوة يطلب بها الموقع ادخال رقم الموبايل حيث أن ادخال رقم الموبايل هو أمر مهم جدا لحماية الحساب ففي حال نسيان كلمة المرور سوف تستطيع استعادة الحساب عن طريق ارسال رمز الى رقم الموبايل برسالة نصية، ففي حال سرقة الحساب الخاص بك أو نسيان كلمة المرور فستتمكن من استعادة الحساب بسهولة.

حماية الحساب ففي حال نسيان كلمة المرور

12- بعد الانتهاء من ادخال كلمة رقم الموبايل والضغط على التالي سوف يطلب منك الموافقة على شروط الموقع حتى يقوم بإنشاء الحساب.

قد يهمك أيضاً
كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني

انشاء حساب جوجل جديد للأيفون

لقد ذكرت سابقا بأنه في حال كنت تمتلك موبايل يعمل بنظام اندرويد فأنت يجب أن تمتلك حساب جيميل كي تستفيد من خدمات الموبايل ولكن هذا الأمر لا يعني أن امتلاك حساب الجيميل مهم فقط لمستخدمي اندرويد، فإن مستخدمي ايفون أيضا بحاجة ماسة للجيميل فهو البريد الالكتروني الأشهر والأكثر انتشارا على الاطلاق كما أنه يتيح لك الاستفادة من كم كبير من الخدمات الالكترونية والمواقع التابعة لشركة Google، وانشاء حساب جيميل على موبايل ايفون هو بنفس سهولة انشاء الحساب على جهاز اندرويد فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

1- في البداية عليك الدخول الى قائمة الاعدادات الخاصة بالموبايل من خلال البحث عن الاعدادات من قائمة التطبيقات.

2- انزل بقائمة الاعدادات الى الأسفل وابحث عن خيار باسم "كلمات السر والحسابات" لإدارة الحسابات المسجلة بهذا الموبايل.

3- بعد الدخول الى القائمة السابقة قم بالضغط على خيار "إضافة حساب" وهو الخيار الذي يتيح لك إضافة حساب الى الحسابات المسجلة في الموبايل.

انشاء حساب جوجل جديد للأيفون

4- بعد الدخول الى القائمة السابقة سوف يطلب منك الموبايل تحديد نوع الحساب الذي ترغب به ومن بين هذه الخيارات ستجد بالطبع شعار Google فقم باختياره.

5- عند اختيار Google سوف يفترض بأنك تمتلك حساب بجوجل وسيقترح عليك إضافة حساب بجوجل وتسجيل الدخول منه وفي حال لم تكن تمتلك حساب وتريد انشاء حساب جديد فقم بالضغط على الخيار الموجود بالأسفل وهو خيار "انشاء حساب".

انشاء حساب جديد

6- عند الضغط على انشاء حساب سوف تظهر لك أول صفحة بعملية انشاء الحساب وهي الصفحة التي تطلب ادخال الاسم الأول والاسم الثاني لك والتي تريد أن تعرف من خلالها الموقع على نفسك.

7- بعد ادخال الاسم الأول والثاني والضغط على التالي سوف تنتقل الى صفحة تاريخ الميلاد والجنس، فقم بإدخال المعلومات المطلوبة واضغط على التالي.

8- بعد الضغط على التالي تنتقل الى قائمة إدخال اسم المستخدم الذي ترغب به، وبالطبع سوف تجد قائمة بخيارات يتيحها الموقع وهي متوفرة ومتوافقة مع اسم المستخدم الذي أدخلته، يمكنك الاختيار منها أو اختيار اخر خيار متوفر وهو الذي يتيح لك ادخال اسم مستخدم خاص بك ولكن بشرط أن يكون متوفر وغير مسجل من قبل شخص اخر.

9- الصفحة التي ستنتقل اليها تاليا هي صفحة ادخال كلمة المرور وبالطبع فإن كلمة المرور تصبح أقوى وأصعب للتخمين، ولكن يجب أن تتأكد بأنك قادر على حفظ كلمة المرور لكيلا تفقدها.

10- الصفحة التالية هي صفحة ادخال رقم الموبايل للتحقق وللأمان أكثر في حال فقدان الحساب فيمكن استرجاعه من خلال ارسال رمز التحقق على الموبايل.

11- عند التأكد من ادخال رقم الموبايل وتفعيله سوف ينقلك الى صفحة الموافقة على شروط وسياسات الموقع في جوجل فقم بالموافقة عليها ليتم انشاء الحساب.

إنشاء حساب جيميل للكومبيوتر

عندما نتحدث عن الانترنت وانشاء حساب جيميل فيبقى الأساس في ذلك للكومبيوتر لذلك بالطبع يجب أن نأتي على ذكر طرقة عمل حساب جيميل من الكومبيوتر، فتصفح الجيميل من الكومبيوتر يبقى أسهل وأكثر فاعلية، ويمكن انشاء حساب جيميل من الكومبيوتر ببساطة عبر الخطوات التالية:

1- قم بالدخول الى أحد المتصفحات من الكومبيوتر وليكون جوجل كروم.

2- بعد الدخول الى المتصفح قم بالدخول الى صفحة التسجيل الخاصة بجيميل والتي من خلالها يمكنك تسجيل الدخول الى حساب سابق في جيميل أو يمكنك انشاء حساب جديد من خلال الرابط التالي: https://www.google.com/intl/ar/gmail/about

3- لإنشاء حساب جديد ومن الزاوية العلوية في الشاشة قم بالضغط على خيار "إنشاء حساب".

إنشاء حساب جيميل للكومبيوتر

4- بعد الضغط على انشاء حساب سوف تبدأ عملية ادخال المعلومات وبدايتها بإدخال الاسم الأول والثاني الخاصين بك حيث تقوم بإدخال الاسم الأول في المستطيل الأول واسم العائلة في المستطيل الثاني، وأيضا سوف تجد مستطيل يطلب منك ادخال البريد الالكتروني الذي ترغب به وبالطبع شرط ألا يكون محجوزا من قبل أحد اخر، وأخيرا يطلب منك ادخال كلمة المرور مرتين ليتأكد أنك تكتبها بشكل صحيح.

5- في الخطوة التالية سوف يتم طلب منك ادخال رقم الموبايل بحيث سيرسل لك رسالة نصية الى الموبايل ليتحقق من أنك بالفعل تمتلك هذا الرقم، كما انها مهمة جدا لاستعادة الحساب في حال فقدانه.

6- بعد الانتهاء من ذلك سوف يطلب منك القيام بالموافقة على السياسات والشروط الخاصة بالموقع، وبالموافقة عليها فأنت أصبحت تمتلك حساب جوجل.

عندما تقوم بإنشاء حساب جوجل عن طريق الموبايل فبمجرد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة فانت قد امتلكت حساب جوجل ولكن أيضا أنت قد قمت بعملية تسجيل الدخول من خلال الحساب الذي أنشأته حديثا من خلال الموبايل الذي استخدمته للقيام بهذه العملية، لذلك يجب الانتباه الى تسجيل الخروج بعد انشاء الحساب من الموبايل في حال كان هذا الموبايل هو ليس لمالك الحساب، لأن هذه العملية قد تهدد أمان وخصوصية المالك الحقيقي للحساب.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-