أخر الاخبار

إضافة حساب أو إزالته على android

يعد نظام التشغيل android واحد من أهم أنظمة التشغيل المنتشرة عالميا والمستخدم من قبل الكثير من الشركات الكبرى كنظام التشغيل الأساسي على أجهزتها، وهو نظام تشغيل مجاني تماما مفتوح المصدر مملوك من قبل شركة جوجل عملاق التكنولوجيا، وهو مصمم بشكل أساسي ليعمل على الأجهزة اللوحية وأجهزة الهواتف، علماً أننا قد نراه في كثير من الأحيان على أنواع أخرى من الأجهزة مثل الشاشات وغيرها.

إضافة حساب أو إزالته على android

ويعد من الأنظمة التي تحمي معلوماتك بشكل فائق، بعكس وجهات الرأي الغير مختصة التي تقول العكس، فهو من الأنظمة التي تسمح لك أيضا بمشاركة معلوماتك بسهولة، وتحديد المصادر التي تعتبرها أنت أهل للثقة لتقوم بالمشاركة معها أو بالتحميل من خلالها.

وانطلاقا من ذلك يسمح نظام الاندرويد للمستخدم بإضافة حساب أو إزالته على android لتتمكن من مشاركة جهاز الموبايل الخاص بك مع أحد ما من معارفك، دون الحاجة لمشاركة معلوماتك مع نفس الشخص، كما يمكن مباشرة عمل حساب جيميل على الموبايل، أو حتى حساب يوتيوب أو غيرها الكثير من الحسابات.

إضافة حساب على android بشكل مستخدم جديد للجهاز

يمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام اندرويد مثل سامسونج وهواوي و شاومي وغيرها إضافة عدد غير محدود من الحسابات، بحيث يمكن اختيار الحساب قبل الدخول إلى قوائم الموبايل، وتفيد هذه العملية عند استخدام أكتر من شخص واحد لنفس الموبايل، كما يحصل في بعض الأحيان عند تخصيص موبايل كجهاز خاص بمكتب للعمل، او عند مشاركة موبايل واحد من قبل أفراد عائلة واحدة، بحيث يمكن لكل شخص الدخول إلى حسابه الخاص، وحماية جهات الاتصال والصور والتطبيقات من أن يراها الآخرون، ويمكن إضافة حساب على android باتباع الخطوات التالية:

1- ندخل إلى إعدادات الموبايل من خلال تطبيق الإعدادات الموجود بشكل افتراضي على كل أجهزة الاندرويد.

2- تظهر قائمة كبيرة فيها عدد كبير من الخيارات والإعدادات ومن هذه القائمة نسحب نحو الأسفل لنصل إلى أحد الخيارات وهو المستخدمون والحسابات.

3- بالضغط على الخيار السابق تظهر قائمة جديدة فيها خيار واحد في الأعلى، يليه جميع التطبيقات التي يمكن لنا أيضا عمل حساب جديد عليها، ولكن ما نريد فعله حاليا هو الضغط الخيار الأول وهو خيار المستخدمون، والذي يمكننا من عمل مستخدم جديد على الموبايل.

4- تظهر عندها قائمة جديدة، من داخل هذه القائمة نختار إضافة مستخدم وهو الخيار المسؤول عن انشاء المستخدم الجديد على الموبايل.

إضافة مستخدم

5- تظهر قائمة جديدة تطلب أضافة اسم للمستخدم الجديد ضمن خانة تسمى الكنية، فنقوم بكتابة اسمنا أو اسم المستخدم الجديد، كما تشرح هذه القائمة ما سيحصل فتخبرنا أنه من خلال المتابعة سوف نتمكن من مشاركة الجهاز مع أكثر من شخص بحيث يكون لكل شخص مساحته الخاصة على الموبايل، كما سيتمكن من تخصيص تطبيقاته بشكل منفصل بالإضافة للخلفيات والصور وغيرها الكثير.

6- نضغط بعدها على زر إضافة لمتابعة العملية والموافقة على انشاء المستخدم الجديد.

7- تظهر عندها نافذة جديدة تسألنا عما إذا كنا نرغب بالتبديل إلى المستخدم الجديد، وهذا يعني أنا النظام قد قام بإنشاء المستخدم الجديد بكل بساطة، فنضغط على خيار تبديل لينقلنا الموبايل إلى المستخدم الجديد فنتمكن من رؤيته.

8- تظهر رسالة تخبرنا بأنه جاري التبديل إلى المستخدم الجديد، وبعد مدة قصيرة يعود الجهاز إلى شاشة القفل، وفي هذه الحالة ستكون هي شاشة القفل الخاصة بالمستخدم الجديد، وبعد فتح شاشة القفل التي ستكون حاليا بدون رمز قفل، تظهر أمامنا شاشة جديدة تخبرنا بمعلومات عامة حول المستخدم الجديد، وفي اسفلها زر جديد هو زر بدء الاستخدام، يمكن بالضغط عليه الدخول إلى الحساب الجديد وبدء استخدامه.

بدء الاستخدام

9- بعدها تظهر شاشة تطلب منا الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بنظام اندرويد بما يخص الحساب الجديد فنضغط على لقد اطلعت على البنود أعلاه وأوافق عليها، لتأكيد أننا نوافق على شروط الخدمة.

10- نضغط بعدها على التالي في الزاوية اليمينية السفلية للمتابعة.

11- في الصفحة الجديدة يسألك الجهاز فيما إذا كنت ترغب بنسخ التطبيقات والصور وجهات الاتصال من المستخدم القديم إلى الجديد، يمكن لك الموافقة أو الرفض، ولكن في هذه المرحلة لنحصل على مستخدم جديد خاص وفارغ تماما سوف نضغط على عدم النسخ.

12- يسألك أيضا فيما إذا كنت ترغب بعمل نسخة من الاندرويد على السحابة الإلكترونية، يمكنك أيضا الضغط على عدم النسخ للمتابعة.

إذا كنت ترغب بعمل نسخة من الاندرويد

13- يطلب بعدها المستخدم الجديد الاتصال بأحد شبكات الواي فاي المتاحة، فتقوم بالاتصال بأحدها وتضغط على التالي، كما يمكن الضغط على التالي والمتابعة دون الاتصال.

14-  يطلب بعدها الموبايل تسجيل الدخول بحساب الجوجل الخاص بك، يمكن لك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة سر، كما يمكن الضغط على التخطي لمتابعة هذه العملية بدون تسجيل الدخول.

15- بالطبع يفضل أن تقوم بتسجيل الدخول بحساب جوجل ولكن لاختصار الشرح سوف نقوم بالتخطي، الرسالة التي تليها تخبرنا أننا في حال أننا لم نقم بتسجيل الدخول لن نتمكن من القيام ببعض المهام، نضغط مرة أخرى على خيار التخطي، علما أنه يمكن في أي وقت العودة لتسجيل الدخول باستخدام أي حساب جيميل.

تسجيل الدخول بحساب جوجل

16- تظهر بعدها صفحة جديدة تطلب بعض الأذونات الخاصة بالموقع الجغرافي والبحث باستخدام الواي فاي، يمكننا الضغط مباشرة على قبول للمتابعة.

17- في القائمة التي تظهر بعدها أيضا نضغط على خيار التالي للمتابعة، فهي تختلف بحسب نوع الجهاز المستخدم.

18- يطلب الموبايل هنا تسجيل الدخول بحساب خاص بالشركة المصنعة للموبايل، يمكن لك تسجيل الدخول بحساب في حال كنت تملك واحد، أما في حال كنت ترغب بتخطي هذه العملية يمكن الضغط على خيار ليس لدي حساب وهو خيار موجود أسفل الشاشة باللون الأزرق.

19- ينقلنا الموبايل إلى صفحة جديد لإنشاء حساب، عندها نضغط على خيار ربما لاحقا للتخطي.

إنشاء حساب

20- تظهر نافذة تسأل فيما إذا كنا متأكدين أننا لا نريد تسجيل الدخول، فنضغط على خيار مغادرة لتخطي تسجيل الدخول.

21- تظهر بعدها مجموعة من الصفحات التي تطلب منا الموافقة على بعد الخدمات أو تحميل بعض التطبيقات، ابتداءً من هذه المرحلة يمكن لك الضغط على خيار التخطي، ربما لاحقاً أو لا شكرا، لتصل في الأخير إلى الصفحة الرئيسية لواجهة الموبايل، وهذه الخيارات تختلف من شركة إلى أخرى.

وبذلك نكون قد أنشأنا حساب مستخدم جديد يمكن لنا الدخول له عند إعطاء الجهاز إلى شخص آخر، كما يمكن لنا استخدامه بشكل آمن عند مشاركة الجهاز مع أشخاص آخرين.

قد يهمك أيضاً

حذف حساب جوجل من الأندرويد

في حال لم تعد بحاجة أحد المستخدمين الموجودين على جهازك، على سبيل المثال في حال بيع الجهاز، أو حتى في حال قام أحد الأشخاص من أصحاب المستخدمين الموجودين على الجهاز بالتوقف عن استخدام الجهاز لشرائه لجهاز جديد أو لأي سبب آخر فأنت بحاجة لمعرفة طريقة إضافة حسابك على الأندرويد، لكي تتمكن من حذف المستخدم الزائد، فهو يشغل مساحة على الجهاز، وقد يتسبب ببطء وتعليق الجهاز في حال كان الجهاز ممتلئ، ويكون ذلك بشكل بسيط وخطوات قليلة وذلك كما يلي:

1. ندخل إلى المستخدم المراد حذفه إما من الإعدادات أو من شاشة القفل الرئيسية، ويجب التأكد من أننا داخل المستخدم الجديد لكيلا نقوم عن طريق الخطأ بحذف حساب مهم أو ما زال في طور الاستخدام، وبعد الدخول إلى الحساب ننطلق إلى إعدادات الجهاز من خلال الضغط على تطبيق الإعدادات.

2- نذهب إلى أسفل قائمة الإعدادات كما في الشرح السابق ونختار خيار المستخدمون والحسابات، بالضغط عليه للمتابعة.

3- من القائمة الجديد نضغط على خيار المستخدمون الذي يظهر في أعلى القائمة.

خيار المستخدمون

4- يظهر عندها كل حسابات المستخدمين الموجودة على الجهاز، وتأكد هنا كم أن كلمة (أنت) موجودة بجانب الحساب الذي تريد حذفه، ولحذف الحساب نقوم بالضغط على خيار حذف الموجود أسفل الشاشة في الوسط، ويكون بشكل سلة محذوفات.

5- يطلب عندها النظام تأكيد الحذف من خلال السؤال هل تريد حذف المستخدم الحالي وجميع البيانات المتعلقة به؟ فتضغط عندها على خيار حذف الموجود باللون الأحمر.

حذف المستخدم الحالي وجميع البيانات المتعلقة به

يبدأ الجهاز بحذف المستخدم الجديد وبعد عدة دقائق قليلة ينتهي من العملية وتظهر أمامك رسالة تخبرك أنه يقوم بالانتقال إلى المستخدم (الحساب) الرئيسي، وبعد دقائق قليلة تظهر أمامنا شاشة القفل الخاصة بالمستخدم الرئيسي، والذي هو حساب المالك الرئيسي للموبايل كما يسميه نظام التشغيل.

وكما لاحظنا أن عملية الحذف هي عملية بسيطة ولا تتطلب خطوات كثيرة أو مراحل معقدة عند مقارنتها بعملية إنشاء مستخدم جديد. تعتبر الميزة التي شرحناها في هذا المقال المتمثلة في إضافة حساب أو إزالته على android من أهم الميزات التي يرتقي بها نظام اندرويد عن غيره من أنظمة التشغيل، وهي واحد من الأسباب التي تجعله من الأنظمة المرغوبة، ونتمنا أن نكون قد وفقنا في الشرح وجعلنا الخطوات واضحة وسهلة التطبيق.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-