أخر الاخبار

موقع تدريب الكتابة على الكيبورد بالعربي

لقد قام المصممون عند العمل على تصميم أجهزة الكومبيوتر على جعل استخدامه أكثر عملية، فكل سنة تقوم الشركات المصنعة لأجهزة الكومبيوتر على إضافة الميزات الجديدة والعمل على تطوير الميزات السابقة والتخلي عن الإضافات التي لم تلقى استحسان المستخدم.

ومن الأجزاء التي عملت الشركات على تطويرها بشكل مستمر هي لوحة المفاتيح أو ما يعرف بالكيبورد، فالهدف الرئيسي من تطويرها هو بذل مجهود أقل للقيام بنفس العمل من خلال التوزيع الأمثل للأحرف وجعلها أسهل للوصول الى جميع الأصابع، ومع التطوير المستمر وخلال السنوات وصلت الشركات المصنعة لأجهزة الكومبيوتر الى الشكل الأفضل والذي يمكن توزيع الأحرف على أساسه حتى تناسب توضع الأصابع لكتابة أسهل وأسرع وبدون النظر إلى الشاشة.

موقع تدريب الكتابة على الكيبورد بالعربي

إلا أن الكتابة على الطريقة المصممة عليها لوحة المفاتيح تجعل من تعلمها صعبا قليلا ويحتاج الى تدريب الى حد ما، وهذا الأمر ملقى على عاتق المستخدم وخصوصا الذي يقوم بالكتابة بشكل مستمر وبكمية كبيرة، فتعلمها يصبح أمرا محتما عليه، وفي هذا المقال سوف أشرح مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بالأصابع العشرة دون النظر:

موقع تدريب الكتابة على الكيبورد بالعربي

يمكن الوصول الى الاحتراف من خلال موقع تدريب الكتابة على الكيبورد بالعربي فبعض المواقع الالكترونية توفر إمكانية تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بالأصابع العشرة دون النظر وتقوم بتدريبك على ذلك، وسأقوم تاليا بذكر بعض هذه المواقع وإضافة شرح مبسط لها:

موقع typingstudy

أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية فهو بسيط جدا وسريع وعملي، فمن خلاله يمكنك مباشرة ان تبدأ التمارين الموجودة في الموقع ويمكنك فهمها بطريقة سريعة وبسيطة:

1. بداية قم بالدخول الى الموقع عن طريق الضغط على الرابط هنا.

2. بعدها سوف تجد صفحة بمجموع اللغات التي يدعم الموقع التدريب عليها فقم باختيار اللغة العربية مثلا.

موقع typingstudy


3. بعدها قم باختيار نوع الكيبورد المتوفرة في جهاز الكومبيوتر لديك من خلال التمرير الى الأسفل من جهة اليسار وبعدها ابدأ التمرين.

4. سوف تجد شكل للكيبورد وعلى جانبيها اليد اليمنى واليسرى ويطلب منك الموقع كتابة حرف بدون النظر الى الكيبورد باستخدام الأصابع المشار اليها باللون الأخضر.

5. وفي الأعلى ستجد الأحرف المطلوب منك كتابتها، فقم بالانتباه الى الحرف وليس فقط النظر الى الاصبع لكي تعرف ما الحرف الذي تقوم بطباعته، ويفضل منك أن تقوم بنطق الحرف عند كتابته حتى تتأكد من أنك لم تغفل عن الانتباه للحرف.

6. في الطرف الأيسر ستجد المستويات التي وصلت لها من خلال تدريبك داخل الموقع.

أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية 

7. ويجب التنبيه على أمر وهو أن لوحة المفاتيح تحتوي على نتوء في بعض الأحرف وهي الأحرف التي يجب عليك وضع عليها أصابع السبابة في اليد اليمنى والصغرى.

8. الموقع جميل جدا وبسيط في نفس الوقت وهو من أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية قمت بتجربته، فهو أيضا يقوم بعرض احصائيات رقمية في الأعلى كالوقت ونسبة الدقة وغيرها من الأمور التي تهمك، فأنصح كثيرا بتجربته.

fastfingers10

يعد هذا الموقع موقع للتدريب أكثر منه موقعا للتعلم، فيحتوي على مجموعة من النصوص الجاهزة والتي تمكنك من التدريب على الكتابة في أسرع وقت ممكن، كما أنه يحتوي على ترتيب لأكثر الناس سرعة ودقة في الكتابة، ويمكنك أن تتدرب لتصبح واحدا منهم، كما أن الموقع يحتوي على مجموعة من التمارين المتنوعة والتي تجعل من التدريب على الكتابة أمرا متنوعا وممتعا.

ومن الخدمات الجميلة التي يقدمها الموقع هو أنه يساعد الأشخاص الذين أثبتوا سرعتهم في الكتابة بالحصول على أعمال وتسهيل تواصل الأشخاص معهم، فستجد في الأسفل حساباتهم ويمكن التواصل معهم في حال كنت تحتاج لأحد يقوم بالكتابة لك بسرعة وجودة عالية.

موقع رائع ويحتوي على أفكار جميلة يمكنك الاستفادة منها، ويمكنك الدخول الى الموقع الى صفحة اللغة العربي عن طريق الرابط التالي بالضغط هنا.

Typingclub

موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية ومن المواقع المتخصصة بتعليمك الكتابة على لوحة المفاتيح باستخدام الأصابع العشرة، وكما ذكرت فهو موقع متخصص بالتعليم وليس فقط التمرين، حيث سيقوم الموقع بتعليمك كيفية توزيع الأصابع على لوحة المفاتيح حتى تتمكن من الكتابة بدون النظر على الشاشة.

الموقع رائع ومميز جدا ويتميز بالقوائم المرتبة والبسيطة وبذلك تجده ينافس ليكون أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية، للتعلم على الموقع اتبع خطوات التعليم التالية:

1. أولا يجب عليك الدخول الى الموقع عبر الضغط هنا.

2. قم بالتسجيل في الموقع عبر الايميل الخاص بك بسهولة وبسرعة.

3. بعدها قم بالضغط على "Get Started" لكي تبدأ عملية التعلم.

موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

4. من الزاوية في أعلى يمين الشاشة بجانب اسمك سوف تجد اللغة التي تريد تعلما فقم باختيار اللغة العربية.

5. بعدها سوف تظهر لك صفحة تحتوي على الخطوات التي تتبعها لكي تتعلم الكتابة، وبداية قم بالضغط على رقم (1) لكي تشاهد الشرح الذي يقدمه الموقع عن كيفية بداية الكتابة بطريقة صحيحة وطريقة وضع الأصابع على لوحة المفاتيح.

6. ستجد الدروس مرتبة بمراحل وكل مرحلة تصبح متوفرة عند الانتهار من المرحلة السابقة، وهو الامر الذي يجعل التعلم فعال جدا.

Typingclub

وبالفعل فإن هذا الموقع جميل جدا ومرتب ومن أفضل المواقع التي قمت بتجربتها ويمكن اعتباره أيضا أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية.

برنامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

يبحث بعض الأشخاص أيضا عن برنامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية حيث يفضل البعض استخدام البرامج عوضا عن المواقع ليتمكن من استخدامه في الوقت الذي لا يتواجد فيه اتصال بالإنترنت، وبالطبع فتتواجد بعض البرامج التي توفر هذه الخدمة ونذكر منها:

Typing Master

هو برنامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية ويتميز بحجم صغير، حيث يدربك على الكتابة بدون النظر على لوحة المفاتيح بشكل سريع وباستخدام الأصابع العشر، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي بالنقر هنا

Arabic Keyboard Typing Tutor

من البرامج الشهيرة لتعلم الكتابة العمياء باستخدام الأصابع العشر على الكيبورد، كما يقوم بشرح الطريقة الصحيحة لتوزيع الأصابع على لوحة المفاتيح لكي تصل الى أفضل وضعية للكتابة وأكثرها سرعة. ويمكن تحميل البرنامج من خلال الضغط على الرابط هنا

Stamina Typing Tutor

يقوم برنامج Stamina Typing Tutor بتدريبك على الكتابة بسرعة من دون النظر الى الكيبورد من خلال التمارين والشرح الذي يقدمه بطريقة جميلة والتي تساعدك على تخطي مشكلة الكتابة بشكل خاطئ على الكيبورد. ويمكن تحميل البرنامج عبر الدخول الى الرابط بالضغط هنا

نصائح لتعلم الطباعة على الكيبورد بشكل صحيح وبسرعة

إن تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بالأصابع العشرة دون النظر ليس بالأمر السهل بل هو يحتاج الى الانتباه الى بعض الأمور التي توجهك الى الكتابة الصحيحة وهي كالتالي:

  1. يجب عليك الاستعانة بمصدر يساعدك مثلا موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية أو برنامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية حتى يعلم الأساسيات المتعلقة بالكتابة الصحيحة.
  2. لأن تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بالأصابع العشرة دون النظر يحتاج الى تدريب لا بأس به ومحاولة الاستمرار في التدريب الى أن تتقن العملية وتعرف كيفية القيام بها بالشكل الصحيح.
  3. المحاولة قدر الإمكان لنسيان طريقة الكتابة القديمة، لأنه بدون وعي سوف تعود للكتابة القديمة والتي اعتدت على القيام بها خلال الكتابة، وهذا الامر لربما من أصعب الأمور المهم جدا قيامك بها.
  4. التدرب من دون النظر الى لوحة المفاتيح، وهو من الأمور التي يجب اجبار نفسك على القيام بها، أي انظر الى الشاشة بدلا من لوحة المفاتيح، ولا تقلق فإن لوحة المفاتيح مصممة لإرشادك الى الوضعية الصحيحة للأصابع بدون النظر إليها، حيث يحتوي حرفان في لوحة المفاتيح في المنتصف على نتوء لإرشادك الى مكان وضع إصبع السبابة، وبالتالي ستتمكن من إعادة اصابعك بدون النظر الى لوحة المفاتيح.
  5. قم بتخصيص وقت من يومك للتدرب على الكتابة ولنقل ساعة كاملة في اليوم، وتأكد بأن الأمر سوف يسير أسرع مما تعتقد لأن تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح ليس بالأمر الصعب جدا، وسوف تنصدم من سرعة تعلمك وحفظ أصابعك لمكان الأحرف الصحيح بدون النظر لها.
  6. اختيار النوع المصممة عليه لوحة المفاتيح الخاصة بك، فجميع المواقع والبرامج المتوفرة تحوي على جميع تصاميم لوحات المفاتيح لأنها قد تختلف من جهاز كومبيوتر لآخر، ولا يجب عليك التعلم الا باستخدام لوحة المفاتيح المتوافرة لديك، لأنك لن تتمكن من الاستفادة من تدريبك.
  7. وأخيرا قم بتعلم الكتابة باللغة الإنكليزية أيضا لأنها مهمة بأهمية العربية ومن المؤكد أنك ستحتاجها في وقت ما.
إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-