أخر الاخبار

أفضل مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين: دليل شامل للنجاح في عالم الربح عبر الإنترنت

في السنوات الأخيرة، شهدنا زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يبحثون عن طرق للربح عبر الإنترنت. ومن بين الخيارات المتاحة، اكتسبت مواقع التسويق بالعمولة شعبية متزايدة. إذا كنت تبحث عن طريقة مربحة وسهلة للدخول في عالم التسويق بالعمولة، فأنت في المكان الصحيح. في هذه المقالة، سنقدم لك دليلاً شاملاً لبدء رحلتك في البحث عن أفضل مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين وتحقيق النجاح.

ما هي مواقع التسويق بالعمولة وكيف تعمل؟

مواقع التسويق بالعمولة هي واحدة من طرق العمل على الإلكتروني على الإنترنت ويسمى أيضاً العمل أونلاين. تتيح هذه الطريقة للأشخاص العمل كشركاء مسوقين في ترويج منتجات أو خدمات أخرى والحصول على عمولة عن كل عملية بيع أو تسجيل في خدمة تتم بفضل جهودهم. يُعتبر هذا النموذج مناسباً للمبتدئين الذين يرغبون في دخول عالم التسويق عبر الإنترنت دون الحاجة لإنشاء منتج خاص بهم. حيث أن نموذج العمل هذا يتميز بانه لا يحتاج إلى رأسمال لبدأ العمل, كما أنه خالي من الخاطر المالية تقريباً. وكل ما على الشخص استثماره هو وقته وجهده فقط.

مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين

هناك أكثر من طريقة للتسويق بالعمولة وأحد أشهر هذه الطرق هو طريقة العمولة عند البيع. في هذه الطريقة، يتلقى المسوق عمولة محددة عن كل عملية بيع تتم من خلاله بفضل رمز التتبع الفريد الذييحص عليه من صاحب المنتج الأساسي أو المورد. يستخدم المسوق رابطًا خاصاً يحتوي رمز تتبع، وعندما يقوم شخص بالنقر على الرابط ويجري عملية شراء، يتم تسجيل المبيعات ويحصل المسوق على العمولة المتفق عليها.

ثم هناك طريقة العمولة عند التسجيل، وفي هذه الطريقة يحصل المسوق على عمولة عندما يقوم شخص بالتسجيل أو الاشتراك في خدمة معينة عبر الرابط الخاص بالمسوق. قد تشمل هذه الخدمات اشتراكات شهرية، دورات تدريبية، اشتراكات في مواقع، أو أي نوع آخر من الخدمات التي يتم دفع رسوم عنها.

يمكن تتبع المبيعات وأرصدة العمولات عبر رمز تتبع فريد لكل مسوق. يتم تسجيل المعلومات المتعلقة بالمبيعات التي تمت عبر المسوق. يمكن للمسوق مراقبةمبيعاته وأرباحه من خلال لوحة التحكم المقدمة من الموقع، حيث يتم توفير معلومات حول العمليات التي تمت، والمبيعات التي تم تحقيقها، والعمولات المستحقة.

نصائح هامة لكي تنجح كمسوق بالعمولة

إليك بعض النصائح الهامة للربح من التسويق بالعمولة:
  1. اختر منتجات ذات جودة عالية: اختر المنتجات التي تتمتع بسمعة جيدة وجودة عالية. ستساعدك هذه المنتجات في بناء ثقة المستهلكين وزيادة فرص البيع.
  2. انضم إلى برامج افليت موثوقة: اختر برامج تسويق بالعمولة موثوقة تقدم نسبة عمولة جيدة وتوفر أدوات تسويقية فعالة وموارد دعم للمسوقين.
  3. اعرف جمهورك المستهدف: قم بدراسة وتحليل الجمهور المستهدف للمنتجات التي تروج لها. فهم احتياجاتهم ومتطلباتهم سيساعدك في توجيه التسويق والعروض الصحيحة لهم.
  4. استخدم استراتيجيات التسويق المتعددة: قم بتنويع طرق التسويق واستخدم مزيجًا من الأدوات مثل المدونات، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والفيديوهات، والإعلانات المدفوعة للوصول إلى جمهور أوسع.
  5. قم ببناء علاقات قوية: اجتهد في بناء علاقات قوية مع الجمهور والعملاء المحتملين. استجابة لاستفساراتهم وتقديم الدعم والقيمة ستساعدك على بناء ثقة وربما تحويلهم إلى عملاء مستمرين.
  6. قم بتتبع الأداء وتحليل البيانات: استخدم أدوات تتبع الأداء لقياس أداء حملاتك التسويقية وتحليل البيانات لفهم ما يعمل وما لا يعمل. استند إلى هذه البيانات لتحسين استراتيجياتك وزيادة العائد على الاستثمار.
  7. كن صبوراً ومستمراً: التسويق بالعمولة يحتاج إلى صبر ومثابرة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء جمهور وتحقيق مبيعات. استمر في العمل وتطوير مهاراتك وضبط استراتيجياتك حتى تحقق النجاح المرجو.
يجب أن تتذكر أن النجاح في التسويق بالعمولة يتطلب العمل الجاد والتفاني. استغل الفرص المتاحة وكن مبدعاً في تقديم قيمة وحلول للجمهور المستهدف.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين

إليك قائمة بأفضل مواقع التسويق بالعمولة المناسبة للمبتدئين، مع توضيح أسباب اختيارها:

أمازون افلييت Amazon Associates 

يقدم موقع أمازون برنامج أفليت خاص به, حيث ستستفيد من الثقة الكبيرة التي يتمتع بها الموقع وقاعدة العملاء المهولة التي يمتلكها, يتميز أمازون أفليت:
  • سهولة الاستخدام: يوفر واجهة سهلة الاستخدام وأدوات بسيطة لإنشاء روابط التتبع والإعلانات.
  • توفر المنتجات المشهورة: يحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات المعروفة والمشهورة التي يمكنك الترويج لها. كما أنه يمكنك ببساطة التعرف على المنتجات صاحبة المبيعات الكبيرة على أمازون, والبدأ في بيعها عن طريق الرابط الخاص بك وتحقيق الربح.
  • سمعة قوية: أمازون هي واحدة من أكبر الشركات التجارية على الإنترنت، مما يزيد من الثقة والمصداقية.
  • متاجر متعددة: يمكنك اختيار اسواق محددة لاستهدافها, كما أنك لست مرتبط بالدولة التي تقيم فيها, حيث يمكنك البيع في الولايات المتحدة أو السعودية أو أوروبا وغيرها.

شركة CJ Affiliate - (Commission Junction)

CJ Affiliate هي إحدى أكبر وأقدم شبكات التسويق بالعمولة في العالم. كانت تعرف سابقاً باسم Commission Junction قبل أن يتم إعادة تسميتها. تأسست في عام 1998 ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعتبر CJ Affiliate منصة شهيرة وموثوقة للمسوقين بالعمولة والشركات الناشرة. تعمل على توصيل الشركات المعلنة بالناشرين للترويج لمنتجاتها أو خدماتها بمقابل عمولة. تتميز CJ Affiliate بالعديد من الميزات التي تجعلها محبوبة ومفضلة للمسوقين، وتشمل:
  • توفر مجموعة واسعة من الشركات المعلنة: يوجد لديهم شبكة واسعة تضم العديد من العلامات التجارية الشهيرة والشركات المعروفة في مختلف الصناعات.
  • أدوات تقارير وتحليلات متقدمة: توفر واجهة سهلة الاستخدام تسمح للمسوقين بتتبع أداء حملاتهم ومراقبة العمولات المستحقة. توفر أيضًا تقارير تفصيلية تساعد في تحليل وتحسين الأداء.
  • دعم فني واستشارات: يوفرون دعماً فنياً متفوقاً للمسوقين، بالإضافة إلى استشارات تسويقية لتحقيق أعلى عائد ممكن على الاستثمار.
  • مجتمع المسوقين: هناك منتدى مجتمعي للمسوقين حيث يمكنهم تبادل المعرفة والخبرات والنصائح.
  • توفر أدوات ترويج متنوعة: يمكن للمسوقين الوصول إلى مجموعة متنوعة من الروابط الترويجية والإعلانات لتعزيز المنتجات والخدمات.

شركة Rakuten Marketing

شركة راكوتن ماركتينج (Rakuten Marketing) عبارة عن شبكة تسويق بالعمولة تربط بين المسوقين بالعمولة والشركات المعلنة. توفر راكوتن مجموعة متنوعة من الأدوات والخدمات التي تساعد المسوقين على تعزيز المنتجات والخدمات وكسب عمولات مجزية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل راكوتن على توسيع نطاق أعمالها عبر العالم من خلال الاستحواذ على شركات رائدة في صناعات مختلفة، مثل Viber وEbates وKobo وغيرها. تهدف الشركة إلى تحسين تجربة التسوق والتجارة الإلكترونية للمستهلكين والشركات. ومن اهم ميزاته:
  • علاقات مميزة مع أشهر العلامات التجارية: تمتلك شركة Rakuten Marketing شبكة علاقات عامة متطورة تسمح لها بالوصول الى شركات كبيرة وعملاقة في عالم المال والأعمال .
  • أدوات تحليل العمولة والتسويق: تقدم الشركة للمسوقين أدوات تحليلية قوية وتقارير شاملة لمساعدتك في تحقيق أعلى عائد ممكن على الاستثمار.
  • توفر الدعم الفني: يتمتع المسوقون بدعم فني ممتاز واستشارات تسويقية لتحسين أدائهم.

شركة ShareASale

شركة ShareASale هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing). تأسست في عام 2000 ومقرها في شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية. توفر ShareASale منصة تسويق بالعمولة عبر الإنترنت تربط بين الناشرين (المواقع الإلكترونية أو الأشخاص الذين يروجون للمنتجات) والمعلنين (الشركات أو الأفراد الذين يقدمون المنتجات أو الخدمات).

تعمل ShareASale كوسيط بين الناشرين والمعلنين، حيث يمكن للناشرين التسجيل في المنصة واختيار المنتجات أو الخدمات التي يرغبون في الترويج لها. وعلى الجانب الآخر، يمكن للمعلنين الانضمام إلى المنصة وإنشاء برامج تابعة لترويج منتجاتهم أو خدماتهم عبر شبكة واسعة من الناشرين المسجلين.

توفر ShareASale مجموعة من الأدوات والموارد التي تساعد الناشرين والمعلنين في تتبع وقياس الأداء وتحقيق العوائد المالية. يعتبر نموذج التسويق بالعمولة عبر ShareASale من الأساليب الشائعة والفعالة للترويج للمنتجات وزيادة المبيعات عبر الإنترنت. من اهم ميزات الشركة:
  • منصة سهلة الاستخدام: توفر واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث يمكنك العثور بسهولة على المنتجات التي تناسب جمهورك.
  • تشمل العديد من الفئات: تتيح لك الترويج لمجموعة واسعة من الفئات مثل الأزياء والصحة والجمال والمنتجات الرقمية وغيرها.
  • توفر مكتبة ضخمة من الشركات: تحتوي على مكتبة كبيرة من الشركات والعروض المتاحة للتسويق بها.

شركة ClickBank

شركة ClickBank عبارة عن منصة رقمية تضم آلاف المنتجات الرقمية المختلفة مثل الكتب الإلكترونية، والبرامج التعليمية، والمنتجات البرمجية، والخدمات الرقمية الأخرى. يمكن للناشرين التسجيل في ClickBank واختيار المنتجات التي يرغبون في الترويج لها عبر قنواتهم الإعلانية الخاصة.

بالنسبة للمعلنين، يمكنهم إنشاء منتجاتهم الرقمية على منصة ClickBank وتوفير عمولة معينة للناشرين الذين يساهمون في بيع المنتجات. تتيح ClickBank أدوات تحليلية متقدمة لتتبع أداء الحملات التسويقية وقياس العوائد المالية.

تتميز ClickBank بسهولة الاستخدام والتسجيل والتشغيل السريع، وهي معروفة بأنها واحدة من أكبر الشبكات العالمية للتسويق بالعمولة. يعد نموذج التسويق بالعمولة عبر ClickBank فرصة جيدة للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال عبر الإنترنت من خلال تسويق وبيع المنتجات الرقمية. من اهم ميزات الشركة:
  • توفر منتجات رقمية: تخصص في ترويج المنتجات والخدمات الرقمية مثل البرمجيات والكتب الإلكترونية والكورسات التعليمية.
  • نسبة عمولة مرتفعة: يمكنك كسب عمولات مرتفعة تصل إلى 75٪ من قيمة المنتج.
  • سهولة الاستخدام: يسمح لك ببدء التسويق بسرعة ويقدم أدوات ترويج وموارد تعليمية للمسوقين الجدد.

موقع Avangate

موقع للتسويق بالعمولة وشركة توفر منصة للتجارة الإلكترونية وتعمل في مجال بيع وتسويق البرمجيات والخدمات الرقمية عبر الإنترنت. تأسست في عام 2006 وتغيرت اسمها فيما بعد إلى "2Checkout" وتم تغيير الاسم مرة أخرى إلى "Avangate" في عام 2014. في عام 2017، اندمجت Avangate مع شركة SafeCharge لتشكيل SafeCharge International Group.

تقدم Avangate منصة شاملة تمكن المطورين والشركات من بيع منتجاتهم الرقمية والبرمجيات والخدمات عبر الإنترنت بشكل آمن وفعال. يمكن للمطورين إنشاء متجر إلكتروني خاص بهم على منصة Avangate وتسويق منتجاتهم، وتوفير نماذج تسعير مختلفة وإدارة دورات الحياة للعملاء.


هناك عدد من الشركات العربية التي يمكنك البدء في التسويق الإلكتروني للمنتجات والربح من الإنترنت من خلالها. وفيما يلي بعض الشركات البارزة في هذا المجال:

شركة عربي ادز

تعتبر شركة عربي ادز واحدة من أكبر الشركات العربية في مجال التسويق الإلكتروني والإعلانات عبر الإنترنت. توفر المنصة فرصًا للمعلنين للترويج لمنتجاتهم والوصول إلى جمهور واسع من العملاء المحتملين.


شركة جوميا

تعتبر جوميا إحدى أبرز منصات التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية. توفر الشركة فرصة للمبيعات عبر الإنترنت للمنتجات المختلفة بما في ذلك الملابس والإلكترونيات والمنتجات المنزلية وغيرها.


شركة عرب كليكس

تقدم عرب كليكس منصة تسويق بالعمولة تربط بين الناشرين والمعلنين. يمكن للناشرين التسجيل في الشركة والترويج للمنتجات والخدمات المعروضة عبر شبكتها والحصول على عمولة عندما يتم إتمام المبيعات من خلال روابطهم التابعة.


تذكر أن اختيار الموقع المناسب يعتمد على اهتماماتك وجمهورك المستهدف. قم بدراسة كل موقع ومعرفة شروط الاشتراك والعمولة المقدمة للتأكد من أنه يناسب احتياجاتك وأهدافك في التسويق بالعمولة.

كيفية اختيار المنتجات المناسبة للتسويق بها

اختيار المنتجات المناسبة للتسويق بها يعتبر خطوة حاسمة لنجاحك في التسويق بالعمولة. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار المنتجات المناسبة:
  1. فهم السوق المستهدف: قم بدراسة وتحليل السوق والجمهور المستهدف. اكتشف أهم الاحتياجات والمشاكل التي يواجهها الجمهور وحاول تحديد المنتجات التي يمكن أن تلبي هذه الاحتياجات.
  2. اختر مجالًا يثير اهتمامك: يفضل أن تختار منتجات في مجال يثير اهتمامك ولديك معرفة به. سيكون لديك الرغبة والدافع اللازمين للعمل على تسويق هذه المنتجات بشكل فعال.
  3. جودة المنتج: تأكد من أن المنتجات التي تروج لها تتمتع بجودة عالية. ستساهم جودة المنتج في بناء ثقة العملاء وزيادة فرص البيع.
  4. ربحية المنتج: قم بتقييم النسبة المئوية للعمولة التي ستحصل عليها من مبيعات المنتج. اختر منتجات تقدم عمولة جيدة وتكون ربحية لك بالإضافة إلى قيمتها للعملاء.
  5. سمعة الشركة: تحقق من سمعة الشركة المصنعة للمنتج. ابحث عن الشركات التي تتمتع بسمعة جيدة وتحظى بتقدير وثقة العملاء.
  6. المنافسة: قم بتحليل المنافسة في السوق وتقييم منتجات المنافسين. حاول العثور على نقاط قوة لمنتجاتك المحتملة التي تميزها عن المنافسة.
  7. مصداقية ودعم الشركة الراعية: قم بالبحث عن الشركات الراعية التي تقدم دعماً جيداً ومصداقية عالية للمسوقين التابعين. تأكد من توفر أدوات تسويقية فعالة وموارد دعم لمساعدتك في نجاح حملتك التسويقية. 

استراتيجيات لزيادة الأرباح من مواقع التسويق بالعمولة

لزيادة الأرباح من مواقع التسويق بالعمولة، يمكنك اتباع بعض الاستراتيجيات التالية:
  1. اختيار المنتجات المربحة: اختر منتجات ذات عمولات عالية وطلبية مرتفعة. قم بتحليل السوق واختر المنتجات التي يكون لها طلب قوي وتحظى بشعبية لدى الجمهور.
  2. بناء قاعدة جمهور مستهدف: اعمل على بناء قاعدة جمهور مستهدف وتوسيعها. استخدم استراتيجيات التسويق الرقمي مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء محتوى قيم لجذب الجمهور وزيادة الوعي بالمنتجات التي تروج لها.
  3. استخدام محتوى قوي وقيم: قم بإنشاء محتوى مفيد وجذاب يتعلق بالمنتجات التي تروج لها. قم بتقديم معلومات شاملة ونصائح مفيدة للقراء. يمكنك استخدام المدونات، الفيديوهات، النشرات الإخبارية، والبريد الإلكتروني لتقديم المحتوى.
  4. الترويج للمنتجات بشكل استراتيجي: استخدم تقنيات الترويج المباشرة وغير المباشرة للمنتجات. يمكنك استخدام روابط التابعة في المقالات والمنشورات والمراجعات والإعلانات التابعة لزيادة فرص البيع.
  5. قياس وتحليل الأداء: قم بمراقبة وتحليل أداء حملتك التسويقية. استخدم أدوات التحليل وتتبع الروابط التابعة لقياس عدد النقرات والمبيعات التي تولدها. قم بتحليل البيانات لفهم الاستراتيجيات التي تعمل بشكل أفضل وتحسينها.
  6. الاستمرار في التعلم والتحسين: ابقى على اطلاع بأحدث اتجاهات التسويق بالعمولة وتطورات السوق. قم بتجربة استراتيجيات جديدة وتحسين أساليبك بناءً على النتائج والتحليل.
بتنفيذ هذه الاستراتيجيات والعمل بجد، يمكنك زيادة الأرباح من مواقع التسويق بالعمولة وتحقيق نجاح مستدام في هذا المجال.

 تحسين محركات البحث لمواقع التسويق بالعمولة

تحسين محركات البحث (SEO) يلعب دوراً حاسماً في زيادة ظهور موقعك أو صفحتك التابعة في نتائج محركات البحث، وبالتالي زيادة حركة المرور والفرص للبيع. إليك بعض النصائح لتحسين محركات البحث لمواقع التسويق بالعمولة:
  1. البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة: ابحث عن الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالمنتجات التي تروج لها. استخدم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لتحديد الكلمات ذات الطلب العالي والتنافسية المناسبة.
  2. البناء الداخلي للموقع: قم بتحسين بناء الموقع الداخلي لتحسين تجربة المستخدم وسهولة التنقل. استخدم هيكلة منطقية للروابط وتأكد من وجود روابط داخلية توجه إلى صفحات مختلفة على الموقع.
  3. محتوى ذو جودة عالية: قم بإنشاء محتوى فريد وقيم يعزز المنتجات التي تروج لها. استخدم الكلمات المفتاحية بشكل استراتيجي وتأكد من توفير معلومات مفيدة وجذابة للمستخدمين.
  4. تحسين العناوين والوصفات الوصفية: قم بتحسين عناوين الصفحات ووصفاتها الوصفية بشكل يجذب الزوار ويوضح محتوى الصفحة. استخدم الكلمات المفتاحية المهمة في العناوين والوصفات الوصفية.
  5. بناء الروابط الخارجية: قم ببناء روابط خارجية عالية الجودة وذات صلة تشير إلى موقعك أو صفحتك التابعة. قم بالتواصل مع مدونين ومؤثرين في مجالك للحصول على روابط إلى موقعك.
  6. الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي: استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز صفحتك التابعة والتواصل مع الجمهور المستهدف. قم بمشاركة المحتوى وتشجيع المشاركة والتفاعل مع المستخدمين.
  7. تحسين سرعة التحميل: تأكد من أن صفحتك تحمل بسرعة عالية. قم بتحسين أوقات التحميل عن طريق ضغط الصور وتحسين تكوينات الخادم واستخدام شبكة تسليم المحتوى (CDN) إذا لزم الأمر.
من المهم متابعة أحدث تطورات تحسين محركات البحث وتوافقها مع توجهات محركات البحث الحالية للحصول على أفضل النتائج. قد يكون من الأفضل العمل مع خبير SEO إذا كان لديك ميزانية ووقت محدودين وتحتاج إلى مساعدة متخصصة.

تتبع الأداء وتحليل البيانات في مواقع التسويق بالعمولة

تتبع الأداء وتحليل البيانات هو جزء حاسم من عملية التسويق بالعمولة. إليك بعض النصائح حول كيفية تتبع الأداء وتحليل البيانات في مواقع التسويق بالعمولة:
  1. استخدام روابط التتبع: قم بإنشاء روابط تابعة فريدة لكل حملة تسويقية أو قناة تسويقية. هذه الروابط تتتبع النقرات والمبيعات الناتجة عن جهود التسويق الخاصة بك.
  2. استخدام أدوات التتبع المقدمة من شركة التسويق بالعمولة: توفر معظم شركات التسويق بالعمولة أدوات تحليلية تمكنك من مراقبة وتحليل أداء روابط التابعة الخاصة بك. استفد من هذه الأدوات لتعرف على النقرات والمبيعات ومعدلات التحويل.
  3. تحليل البيانات: قم بتحليل البيانات المتاحة لك بانتظام. راجع التقارير والإحصائيات لفهم أين تأتي المبيعات ومن أي قنوات تسويق. ابحث عن الأنماط والاتجاهات والفرص للتحسين.
  4. تتبع أداء الكلمات المفتاحية: إذا كنت تستخدم الإعلانات المدفوعة أو التسويق عبر محركات البحث، فتحقق من أداء الكلمات المفتاحية التي تستهدفها. تعرف على الكلمات المفتاحية التي تسببت في أكبر عدد من النقرات والمبيعات.
  5. تتبع الرسائل البريدية: إذا كنت تستخدم البريد الإلكتروني كجزء من استراتيجيتك التسويقية، فقم بتتبع الرسائل البريدية الخاصة بك. تحقق من معدلات فتح البريد ومعدلات النقر ومعدلات التحويل لفهم أداء حملتك البريدية.
  6. قم دائماً بالتجريب: قم بإجراء اختبارات لقياس تأثير تغييراتك وتحسيناتك على أداء التسويق بالعمولة. قد ترغب في تجربة أنواع مختلفة من العروض الترويجية أو تغيير المواقع أو تجربة مستهدفة للجمهور لتحديد ما يعمل بشكل أفضل.
تذكر أن تحليل البيانات وتتبع الأداء يمكن أن يكون عملية مستمرة. استخدم البيانات التي تجمعها لاتخاذ قرارات مستنيرة وللتحسين المستمر للحملات التسويقية الخاصة بك.

مواقع التسويق بالعمولة توفر فرصًا رائعة للمبتدئين لكسب الدخل عبر الإنترنت. في هذه المقالة، استعرضنا مفهوم مواقع التسويق بالعمولة وشرحنا كيفية عملها. كما قدمنا قائمة بأفضل مواقع التسويق بالعمولة المناسبة للمبتدئين. كما تحدثنا عن استراتيجيات لزيادة الأرباح وتحقيق الن

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-