أخر الاخبار

أكتشف أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تدفع المال لك مباشرة

لا بد أنك تقضي عدة ساعات يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي, وهناك الملايين أيضاً يفعلون ذلك. الفيس بوك والانستقرام والتيك توك وغيرها, أصبحت أساسيات في حياتنا اليومية ومصدراً للترفيه والأخبار والربح أيضاً. يمكنك الاستفادة من قضاء الوقت على هذه المواقع في تحقيق دخل شهري دائم. في هذا المقال سنقوم بذكر أفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي تدفع المال لك وما هي الشروط اللازمة لتحقيق ذلك.

مواقع التواصل الاجتماعي التي تدفع المال

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي تدفع المال

هناك عدد من مواقع التواصل الإجتماعي التي تحتوي على برامج لدعم مستخدميها, ومساعدتهم على كسب المال من خلال العمل على تلك المواقع بشكل مباشر, ومن أهمها:

الفيس بوك

يمكنك الربح من خلال الفيس بوك بعدة طرق سنذكر الطرق المباشرة التي يمكنك من خلالها الحصول على دخل شهري من شركة الفيس بوك نفسها:

الربح عن طريق فيديوهات الفيس 

يمتلك الفيس بوك برنامج لدعم صانعي الفيديو على منصته نفسها. برنامج Ad Breaks من الطرق الشهيرة لكسب الأموال من الفيسبوك من خلال نشر الفيديوهات. بمجرد حصول فيدوهاتك على عدد مشاهدات معين, ستتمكن من الإنضمام الى برنامج Ad Breaks, لتظهر الإعلانات على فيديوهاتك وتتمكن من تحقيق دخل منها. لقد قمنا في موقع تواصل 247 بعمل مقال مفصل عن أهم الشروط التي يجب تحقيقها لتفعيل الربح عن طريق الفيديوهات في المقال التالي: الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات.

الربح من الفيس بوك عن طريق البث المباشر

إذا كنت تمتلك قاعدة جماهيرية على المنصة, فيمكنك الاشتراك في برنامج الربح عن طريق البث المباشر للفيديو. الرابط الذي قمنا بوضعه في الفقرة السابقة يحتوي جميع الشروط والمعلومات المطلوبة.

التيك توك

إذا كنت تمتلك قناة على التيك توك, فيمكنك كسب المال من خلالها بأكثر من طريقة, ولكن في مقال اليوم سنذكر طرق الربح من خلال المنصة نفسها, دون الاعتماد على أي شركات خارجية.

الربح من مشاهدات فيديوهات التيك توك

بمجرد وصول قناتك على التيك توك الى عدد مشتركين معين, وتحقيق فيديوهاتك لعدد معين من المشاهدات, فيمكنك الإنضمام الى برنامج دعم صانعي المحتوى. من خلال نشر مقاطع الفيديو على تيك توك, ستتمكن من الحصول على دخل شهري ثابت. المقال التالي سيزودك بجميع المعلومات والشروط بالتفصيل الممل: تفعيل الربح من تيك توك.

الربح عن طريق دعوة الآخرين للإنضمام للتيك توك

يقدم تيك توك عدد من النقاط عند دعوتك أصدقائك للإنضمام الى التيك توك. يمكنك فيما بعد تحويل هذه النقاط إلى نقود عند الطلب. يمكن لك الربح عن طريق دعوة الأخرين للإشتراك في التطبيق من خلال الخطوات التالية:

1- قم بفتح تطبيق التيك توك.

2- إضغط على رمز ملفك الشخصي, أسفل يسار الشاشة.

3- في الشاشة التالية, إضغط على رمز الهدية الموجود أعلى يمين الشاشة.

الربح عن طريق دعوة الآخرين للإنضمام للتيك توك



4- قم بمشاركة رابط الاشتراك بالتطبيق الموجود على الصفحة, عن طريق الواتس اب او الايميل أو رسالة عادية, لتحصل على النقاط.

الربح عن طريق البث المباشر على التيك توك

واحدة من أشهر طرق الربح من التيك توك هو البثوث المباشرة. بغض النظر عن عدد متابعيك يمكنك تحقيق أرباح كبيرة عن طريق عمل بثوث مباشرة والحصول على هدايا من المتابعين. شروط الربح بهذه الطريقة بسيطة وهي: أن يكون عمرك فوق 18 عام وان يكون لديك 1000 متابع.

الربح من الجولات والتحديات على التيك توك

طريقة اخرى للربح هي القيام بتحديات على التيك توك, والحصول على دعم المتابعين لربح هذه الجولات. يمكنك عمل تحديات مع أصحاب القنوات الكبيرة وستكسب آلاف المتابعين, سيساعدونك على الربح في الجولات القادمة.

قم بالإطلاع على المقال التالي للمزيد من التفاصيل: كيفية الربح من التيك توك.

الإنستقرام 

تستثمر الشركة المالكة لإنستقرام (فيس بوك) أكثر من مليار دولار في دعم صانعي المحتوى. واحدة من هذه البرامج هي برنامج تمويل صناع المحتوى "Creator Fund" على إنستقرام، الذي من خلاله يمكنك تحقيق دخل من محتواك عبر الإعلانات على فيديوهاتك والمكافآت والشارات التي تتلقاها. طرق الربح على الانستقرام هي:

الربح عن طريق البث المباشر وفيدوهات ريلز على الانستقرام

أثناء البث المباشر, يمكن للمتابعين اسال هدايا لك بقيم تتراوح بين 0.99 الى 4.99 دولار. لتفعيل هذه الميزة, تحتاج أولاً الى تحويل حسابك الى حساب تجاري:

1- الانتقال إلى "ملفك الشخصي" على إنستقرام اسفل يسار الشاشة.

2- اضغط على رمز الدخول الى الإعدادات على شكل ثلاث خطوط متوازية أعلى يسار الصفحة.

3- إضغط على الإعدادت والخصوصية, ومن ثم قم بالتمرير لأسفل والضغط على "نوع الحساب والأدوات".


4- ثم النقر على "لوحة التحكم الاحترافية" واختيار "تطوير الأعمال" ومن ثم "الشارات".

للمزيد من المعلومات قم بالإطلاع على المقال التالي: كيف تربح المال من انستقرام.

يوتيوب

يمكنك كسب المال عن طريق إنشاء قناة على يوتيوب وعمل فيديوهات ونشرها على حسابك. بعد الوصول الى عدد مشاهدات معين ستتمكن من تفعيل الربح على قناتك والاشتراك في برنامج أدسنس. للمزيد من المعلومات قم بالإطلاع على المقال التالي: انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها.

سناب شات

الربح عبر سناب شات ممكن, ولكن للأسف لا يمكنك ارسال طلب للاشتراك في برنامج تحقيق الربح الخاص بسناب شات بنفسك. حيث يتم فحص المحتوى من قبل المنصة تلقائياً,  وإذا ما توافق مع متطلبات سناب شات, سيقوم التطبيق بإخطارك بأنك مؤهل للحصول على مكافأة Spotlight من سناب شات وربح الأموال من التطبيق. يمكن للمتابعين شراء رموز سناب شات, لإرسال هدايا افتراضية للمنشئين من خلال القصة. وتحويلها الى أموال.

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الاستفادة مالياً من تطبيقات التواصل الإجتماعي, سواءً عن طريق الفيديوهات أو البثوث المباشرة أو دعوة الآخرين للإنضمام الى التطبيقات. قم بالإطلاع على الروابط المدرجة بالمقال للتعرف على طرق أخرى للربح من وسائل التواصل الأجتماعي.

إقرأ أيضاً

المصارد: epidemicsoundnichepursuitsdignited
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-