أخر الاخبار

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

من السهل جداً القيام بعمل نسخة احتياطية لرسائل الواتس اب في قوقل درايف، لكن كيف تقوم باستعادة تلك النسخة بعد فقدان رسائل الواتس اب، وما هي أفضل طريقة يمكنك اتباعها في هذا الشأن؟ اليوم سنعلمك كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف، وما الذي يجب عليك اتباعه قبل بدء العملية لتفادي حدوث المشاكل.

أولاً: استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من جوجل درايف

تعتبر استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف عن طريق الواتس اب مباشرة، أسهل وأسرع طريقة يمكنك اتباعها، فكل ما عليك فعله هو إلغاء تثبيت برنامج الواتس اب، ومن ثم إعادة تحميله من جديد لتتم مطالبتك بإدخال الرقم، عندها ستظهر لك رسالة استعادة النسخة الاحتياطية وستعود لك رسائل الواتس اب من جديد. وطبعاً هذا لا يحدث إلا إذا كان هناك نسخة احتياطية موجودة بالفعل.

إذا لم تكن تعرف كيفية عمل نسخة احتياطية، أو تريد التأكد مما إذا كان هناك أي نسخة أم لا، يمكنك الاطلاع على استرجاع محادثات الواتس من الايميل.
قد يهمك أيضاً

ثانياً: ما يجب عليك فعله قبل استعادة النسخة الاحتياطية للواتس من قوقل درايف

هناك العديد من الأخطاء التي يقع بها المستخدمين أثناء محاولة استعادة الرسائل المفقودة من الواتس اب، حيث يقومون بإلغاء تثبيت تطبيق الواتس اب، ومن تحميله من جديد ليتفاجؤوا بفشل عملية الاستعادة وفقدان كلاً من الرسائل الحالية والسابقة في نفس الوقت.

1- يجب التأكد من أن هناك نسخة احتياطية لرسائل الواتس اب المفقودة في نفس التاريخ، أو بتاريخ مقارب منه.

2- يجب استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب باستخدام نفس الرقم الذي تم إنشاء النسخة الاحتياطية عليه.

3- يجب التحقق من مساحة التخزين المتاحة في الهاتف وإلا فلن تتم عملية استعادة الرسائل من قوقل درايف بنجاح.

4- يجب تثبيت خدمات جوجل بلاي على هاتفك، وعادة ما تتوفر على نظام اندرويد 2.3.4 فما فوق.

5- يجب أن تكون متصلاً بشبكة انترنت قوية ومستقرة، والأفضل استخدام شبكة الواي فاي لأن استعادة النسخة الاحتياطية من الواتس اب يحتاج إلى الكثير من البيانات.

6- يجب أن تكون بطارية الهاتف مشحونة لأن عملية الاستعادة قد تستغرق وقتاً طويلاً وتستهلك طاقة البطارية بشكل كبير.

ثالثاً: كيفية قراءة رسائل الواتس اب من قوقل درايف مباشرة

عادة ما يتم تشفير النسخة الاحتياطية الموجودة في قوقل درايف، وبالتالي فهي غير قابلة للقراءة، ولا يمكن الاطلاع عليها إلا بعد العثور عليها واستعادتها إلى الجوال أو إلى الكمبيوتر، وبعدها ستتمكن من قراءة كافة الرسائل. إذا لم تفلح معك طريقة استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف على الجوال، فيمكنك الاطلاع على طريقة استعادة الرسائل من قوقل درايف إلى الكمبيوتر من هنا (استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب).

رابعاً: كيفية مسح النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

1- افتح المتصفح في جهاز الكمبيوتر وانتقل إلى صفحة قوقل درايف، أو يمكنك تسجيل الدخول من متصفح جوالك، مع تبديل صفحة الويب إلى إصدار سطح المكتب.

2- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في قوقل درايف.

3- انقر على رمز الترس الموجود في أعلى الصفحة وحدد "الإعدادات" Settings.

4- انقر على عبارة "إدارة التطبيقات" Manage Apps الموجودة في القائمة الجانبية.

5- مرر إلى الأسفل للعثور على أيقونة الواتس اب، ثم قم بإزالة علامة الصح الموجودة بجانب عبارة" استخدامه بشكل تلقائي" Use by default.

6- أو قم بالنقر على زر "الخيارات" Options، وحدد "قطع الاتصال من Drive" Disconnect from Drive أو "حذف بيانات التطبيق المخفية" Delete Hidden App Data وهذا على حسب نوع جهازك.

7- بعد ذلك ستظهر لك نافذة منبثقة تخبرك عن حجم البيانات التي سيتم حذفها. انقر على "حذف" Delete لتأكيد الإجراء وبعدها سيتم حذف النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف.

إقرأ أيضاً

المصادر: 1 , 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-