أخر الاخبار

تطبيق قفل التطبيقات

تطبيق قفل التطبيقات

يعتبر تطبيق قفل التطبيقات من بين البرامج الضرورية التي لايمكن الاستغناء عنها من طرف المستخدمين نظرا لأهميتها في حماية التطبيقات من المتطفلين، لأن معظم هواتف الأندرويد توجد فيها الكثير من البيانات والصور والخصوصيات التي يريد الأشخاص الحفاظ عليها وعدم إظهارها لبعض الناس، لكن أحيانا يضطر الشخص إلى أن يعطي هاتفه الذكي إلى صديق معين من أجل إجراء مكالمة أو مشاهدة صورة معينة، وعلى غفلة منه تجد الصديق يتصفح بيانات هاتفه وصوره وبعض البرامج المتعلقة به وهذا يجعله في حرج مباشر معه، لذلك سنحاول في هذه المقالة أن نختار أفضل 5 برامج خاصة بقفل التطبيقات للأندرويد.

تطبيق قفل التطبيقات

أولا: تطبيق AppLock

يعد هذا التطبيق من بين البرامج الرائعة في الاستخدام نظرا لسهولته وتعدد وظائفه، فهو برنامج خاص بقفل التطبيقات داخل هواتف الأندرويد زيادة على قفل الفيديوهات والصور الخاصة. كما توجد فيه ميزة منع إلغاء التطبيقات وإعادة تحميلها، ناهيك عن إمكانية قفل المكالمات الواردة، كما يوجد فيه بعض الميزات الأخرى المرتبطة بالنظام مثل قفل البلوتوث.

يعتبر تطبيق AppLock لقفل التطبيقات من البرامج المجانية سواء في التحميل أو الإستخدام. ويمكن الإرتقاء من خلاله إلى إصدار premium للحصول على ميزات إضافية أخرى.

رابط تنزيل تطبيق القفل AppLock

ثانيا: تطبيق Smart AppLock

يتميز برنامج قفل التطبيقات Smart AppLock بالكثير من المميزات التي تجعله من بين أحسن التطبيقات المرتبطة بقفل برامج الهاتف، ومن بين هذه المميزات أنه سهل الاستخدام، ويسمح بقفل التطبيقات بالبصمة وبرقم سري وبالنمط من أجل حماية الخصوصية، وهو أمر يستحسنه مستخدمي هواتف الأندرويد الذين يمتلكون هواتف ماسحة للبصمات، كما أنه يأخذ مساحة قليلة في ذاكرة الجهاز، ويقوم بقفل متجر كوكل بلاي أيضا، وتوجد فيه ميزة رائعة جدا على غرار التطبيقات الأخرى وهي التقاط صورة خاصة بالشخص الذي يحاول الدخول الى التطبيقات الخاصة بك ويفشل في ذلك، كما أن تطبيق Smart AppLock يتوفر على حيل كثيرا تجعله مميزا من بينها وجود شبكة خاصة بالنمط على شاكلة 18×18 عوض 3×3 مما يسمح للمستخدم بإعداد نمط خاص أكثر تعقيدا يفقد للمتطفلين آمالهم في فتح الهاتف.

رابط تحميل برنامج قفل البرامج Smart AppLock

قد يهمك أيضاً
طريقة اخفاء التطبيقات في نظام الاندرويد بدون برامج

ثالثا: تطبيق LOCKit

إن تطبيق LOCKit على غرار تطبيقات القفل الأخرى يمنع المتطفلين من ولوج البرامج والألعاب وسجلات المكالمات والرسائل الخاصة بك، ويتميز بعدة خصائص من بينها :

1. يحمي قفل التطبيقات LOCKit خصوصية المستخدم.

2. يسمح هذا التطبيق بقفل التطبيقات باستعمال الرمز السري أو النمط أو بصمة الأصبع.

3. هذا التطبيق يوفر للمستخدمين إمكانية تخزين الصور والفيديوهات الخاصة بهم.

4. ليس باستطاعة الأطفال والمتطفلين تغيير إعدادات الهاتف وتغيير بياناته.

5. يعد تطبيق LOCKit منظفا للإشعارات وقفلا للمكالمات الواردة.

6. منع إلغاء تطبيق LOCKit من طرف المتطفلين.

رابط تحميل تطبيق القفل LOCKit

رابعا: تطبيق قفل التطبيقات Vault

يعد برنامج قفل التطبيقات Vault من بين التطبيقات المهمة والرائعة لقفل البرامج المرتبطة بهاتفك نظرا لإمكانية قفل التطبيقات باستعمال البصمة أو الرمز السري أو النمط. ومن ميزات هذا التطبيق نذكر:

1. سهولة إخفاء مقاطع الفيديو والصور على أعين بعض الأشخاص المتطفلين.

2. يحمي خصوصية مستخدم الهاتف الذكي باستخدام القفل الآمن.

3. عند استخدام محركات البحث في الأنترنت فإن تطبيق Vault يمسح كل الأثار التي تركتها من وراء تصفحك للأنترنت.

4.يمنحك هذا التطبيق إمكانية تخزين نسخ من الصور والفيديوهات ورسائل الواتساب والرسائل العادية وبعض الأشياء الأخرى المتعلقة بخصوصياتك.

5. نقل بياناتك بكل سهولة الى هاتف آخر.

6. يسمح لك باستعادة كلمة المرور في حالة نسيانها.

رابط تنزيل قفل التطبيقات Vault

لا تفوت قراءة 
برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد

خامسا: تطبيق perfect app lock

يعمل تطبيق قفل التطبيقات perfect app lock على حماية خصوصية المستخدم باستعمال قفل الشبكة أو الرمز السري، ويتوفر على نسختين الأولى مجانية والأخرى مدفوعة ولا يختلف الإصداران كثيرا حيث أنه يتوفر كلاهما على نفس الخصائص تقريبا إلا أن النسخة المجانية توجد فيها الإعلانات في حين أن النسخة المدفوعة خالية من الإعلانات.

ومن ميزات تطبيق perfect app lock:

1. إمكانية استعمال الرقم السري والنمط عند قفل التطبيقات كيفما كان نوعها

2. إمكانية تحكم مستعمل الهاتف الذكي في الإضاءة الخاصة بالتطبيقات كل على حدة.

3. يمكن استخدام القفل لحماية الرسائل النصية والمكالمات الواردة والفيديوهات والصور والكاميرا والبريد الإلكتروني ووصلات USB والمسانجر والتقويم وغيرها من عناصر النظام.

ومن عيوب تطبيق perfect app lock أنه يهمل القفل أحيانا بنسبة 5% وأيضا يسمح بقفل تطبيقات محددة ولا يقفل كل التطبيقات الموجودة في الهاتف.

رابط تنزيل برنامج قفل التطبيقات perfect app lock

لا يسعنا في هذه المقالة إلا أن نؤكد على أننا قمنا باختيار أفضل 5 تطبيقات لقفل برامج الأندرويد الفعالة والرائعة لمستخدمي هذه الهواتف، وذلك لكونها تتوفر على أحسن الميزات في حماية التطبيقات والرسائل وتطبيقات المراسلة الفورية مثل الواتس أب و الفيسبوك والمسانجر والحسابات الشخصية وغيرها من البيانات المتعلقة بمستعملي الهواتف الذكية.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-