أخر الاخبار

برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات

برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات

هل تعلم أن هناك أكثر من 120 ألف تطبيق تعليمي مخصص للأطفال الصغار حول العالم؟ لا شك بأنه رقم كبير جداً، ومن الصعب العثور على أفضل برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات مع كل هذا العدد الهائل، لكننا انتقينا لك البرامج الأكثر تحميلاً والحائزة على أعلى تقييمات ليستفيد منها طفلك ويصبح جاهزاً لدخول المدرسة بثقة وإقدام، فتابع معنا.

أفضل برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات للاندرويد والايفون

1- برنامج تعليم الحروف العربية والألوان والكلمات

برنامج رائع جداً، يعلم الأطفال الصغار الحروف والألوان والكلمات بالصوت والصورة، ويضم العديد من الأغاني التعليمية بدون إنترنت. كما يعلم الأطفال طريقة النطق الصحيح للحروف، وأسماء الحيوانات والفواكه والأشكال الهندسية، إضافة إلى الألعاب التعليمية الشيقة.

تحميل برنامج تعليم الحروف العربية للأندرويد من هنا.

2- برنامج English learning for kids

برنامج رائع يعلم أطفالك اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة ومسلية وسهلة كذلك، ويسمح لهم بتعلم اللغة من الصفر ومدى الحياة، حيث ستترسخ المعلومات بذهنهم إلى الأبد بفضل الطريقة الجذابة والمرحة وبدون أي إعلانات مزعجة. فمثلاً يمكن للطفل فرقعة البالونات مراراً وتكراراً لسماع الأحرف أو الأرقام، كما يمكنه تعلم الحيوانات والألوان والفواكه والخضروات، وطريقة التلوين وحل الألغاز وكيفية النطق وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج English learning للأندرويد من هنا.

3- برنامج تعليم الحروف والأرقام للأطفال‎

واحد من أفضل البرامج التعليمية للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، يعلم طفلك نطق الحروف والأرقام بشكل واضح وسليم، ويعلمه المسائل الرياضية الأولية مثل الجمع والطرح، ويضم الكثير من الألعاب، مما يتيح للطفل التعلم بطريقة ممتعة ولطيفة وسهلة. التطبيق مجاني تماماً ويعمل بدون إنترنت، وعلى الرغم من أنه مصمم للأطفال من 6 سنوات وحتى 12 سنة، إلا أنه مناسب للأطفال في سن 3 سنوات كذلك بسبب سهولته وبساطته.

تحميل برنامج تعليم الحروف للأندرويد من هنا.

4- برنامج 384 بازل (اللغز)

وهو أحد برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات عن طريق الالعاب، حيث ينمي ذكاءهم وقدراتهم العقلية مع مجموعة كبيرة من الألغاز والرسوم المتحركة بمختلف الموضوعات مثل الحيوانات والفواكه والخضروات والأثاث مما يجعل الطفل جاهزاً لدخول المدرسة لاحقاً. كما يضم 30 لغة مختلفة مع طريقة نطقها سواء العربية أو الإنجليزية أو الأفريقية أو البنغالية أو الصينية أو اليابانية أو الكورية أو الفرنسية أو الألمانية أو الهندية أو اليونانية أو غيرها الكثير، عدا عن سهولته الكبيرة في الاستخدام.

تحميل برنامج 384 بازل للأندرويد من هنا.

قد يهمك أيضاً

6- برنامج قصص عصافير: قصص أطفال

برنامج مجاني وممتاز يضم الكثير من القصص المناسبة للأطفال الصغار بدءاً من 3 سنوات، حيث يتم عرض القصص بالتدرج من الأسهل إلى الأصعب، ويمكن قراءة القصص المصورة أو تشغيل القارئ الصوتي. وهو يعلم الطفل كيفية قراءة القصص والحروف والأشكال وأصوات الحيوانات، وينمي الذكاء العاطفي، ويضم قصص حركية مناسبة للنهار، وأخرى هادئة مناسبة لما قبل النوم. كل هذا بدون إعلانات، مع تحديث دوري وقصص جديدة بلا انقطاع.

تحميل برنامج قصص عصافير للأندرويد من هنا.

تحميل برنامج قصص عصافير للآيفون من هنا.


7- برنامج عدنان معلم القرآن‎

هذا البرنامج إهداء من مؤسسة السبيعي الخيرية لتعليم الأطفال القرآن بطريقة سهلة وممتعة من سن 3 سنوات وحتى 12 سنة، ويعلم الطفل جزء عمّ والأحرف الهجائية والأدعية والأحاديث والأذكار اليومية. ويضم العديد من التسجيلات الصوتية بصوت الشيخ المنشاوي وصوت طفولي لتشجيع الطفل على التعلم بكافة الوسائل، كما أنه يضم أناشيد لتعليم الأحرف، ويحاكي الأطفال من خلال شخصية المرشد “عدنان” والذي يتابع معهم خطوة بخطوة.

تحميل برنامج عدنان معلم القرآن للأندرويد من هنا.

تحميل برنامج عدنان معلم القرآن للآيفون من هنا.


8- برنامج Alef

واحد من أروع برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات لتعلم اللغة العربية باللهجات المحلية، وهو أول تطبيق من نوعه لتعليم النطق باللهجات بطريقة سهلة وممتعة، فبمجرد النقر على الرسومات الظاهرة على الشاشة، يتم نطق الكلمات وتكرارها. ويمكن اختيار اللهجة المناسبة سواء كانت العربية الفصحى أو الجزائرية أو المصرية أو اللبنانية أو المغربية أو الفلسطينية أو السورية، وهناك الكثير من اللهجات التي لا تزال قيد التطوير وسيتم طرحها قريباً في التطبيق.

ليس هذا فقط، بل هناك مجموعة واسعة من الموضوعات للتعلم منها، مثل الحيوانات والأشكال الهندسية والألوان ووسائل النقل والأبجدية العربية والأرقام والملابس وأجزاء الجسم والطبيعة. ويمكن استخدام التطبيق بدون اتصال، وهو سهل جداً في الاستخدام للطفل ذو الثلاث سنوات ومجاني تماماً وبدون أية إعلانات.

تحميل برنامج Alef للأندرويد من هنا.

تحميل برنامج Alef للآيفون من هنا.


10- برنامج ألعاب تعليمية للأطفال الصغار

وهو عبارة عن مجموعة ألعاب تعليمية للأطفال من سن الثانية وحتى الخامسة، ويتميز بأنه يضم 64 لعبة لتطوير الذكاء والتفكير والمهارات الأساسية مثل الإدراك البصري والمهارات الحركية والتفكير المنطقي وما إلى ذلك.

كما يعلم الطفل طريقة العد وحل الألغاز وتنسيق الألوان، ويضم العديد من الأماكن والمشاهد الرائعة مثل البحر والغابة والفضاء والمدينة والقطب الشمالي وغير ذلك. وهو خالي من الإعلانات ويمكن استخدامه بدون إنترنت.

تحميل برنامج ألعاب تعليمية للآيفون من هنا.

11- برنامج ألعاب أطفال من 2 – 4 سنوات

برنامج لطيف يضم 15 لعبة تعليمية للأطفال الصغار من سن الثانية وحتى الخامسة، مثل ألعاب الذاكرة والألغاز وفرز الألوان وتعلم الترتيب، مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم الحركية والتفكير والمنطقي والإدراك البصري وتطوير المهارات الأساسية. وهو خالي من الإعلانات تماماً، ويدعم العديد من اللغات من بينها العربية والإنجليزية والألمانية والتركية والتشيكية والروسية والفرنسية وغيرها الكثير.

تحميل برنامج ألعاب أطفال للآيفون من هنا.

برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات للكمبيوتر

1- برنامج Childsplay

وهو عبارة عن مجموعة من الألعاب التعليمية للأطفال الصغار لتهيئة عقولهم قبل دخول المدرسة، ويمكن من خلاله تعلم الحساب والحروف الإنجليزية وطريقة التهجئة وتعلم الأصوات وما إلى ذلك. كما ينمي المهارات العقلية والحركية للطفل حيث يمكنه تعلم استخدام الماوس ولوحة المفاتيح.

تحميل برنامج Childsplay للويندوز من هنا.

2- برنامج حديقة الحروف تعلم والعب

وهو برنامج رائع لتعليم الأطفال من سن 3 سنوات فما فوق، وهو مصمم خصيصاً للويندوز 10، ومجاني تماماً. ويتميز بأنه يعلم الأطفال أساسيات اللغة العربية والحروف عن طريق رسومات جذابة وممتعة مع طريقة نطق كل حرف، مما يتيح للطفل الاستمتاع بوقته والتعلم في نفس الوقت.

تحميل برنامج حديقة الحروف للويندوز 10 من هنا.

3- برنامج ألعاب تعليمية للأطفال Kids IQ Arabic

برنامج ممتع جداً، صمم خصيصاً لتطوير وتعزيز مستوى الذكاء عند الأطفال عن طريق الألعاب الطريفة، ويستخدم طريقة حديثة في تعليم الأطفال كيفية القراءة وتوصيل الكلمات وتمييز الأجسام المختلفة والأصوات والألوان. وهو مجاني تماماً وخالي من الإعلانات ويمكنك استخدامه على الويندوز 10 فقط.

تحميل برنامج ألعاب تعليمية للأطفال للويندوز 10 من هنا.

4- برنامج عدنان معلم القرآن

وهو نفسه البرنامج المطروح أعلاه، لكنه يحتوي على نسخة مخصصة لأنظمة ويندوز 10، مما يتيح للطفل التعلم من خلال الكمبيوتر، وينمي جانبه الإبداعي والسمعي والبصري والحركي من خلال الأفكار الرائعة في تحفيظ القرآن.

تحميل برنامج عدنان معلم القرآن للويندوز 10 من هنا.

وهكذا أصبح لديك أكثر من 10 برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات تتوافق مع كلاً من أجهزة الأندرويد والآيفون والكمبيوتر لتختار البرنامج الأنسب لطفلك ليستمتع بوقته ويتعلم الكثير والكثير في آن واحد.


إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-