إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف

شرح مفصل لأفضل طريقة لإنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف, في الآونة الأخيرة وخصوصا بعد ظهور موقع اليوتيوب وانتشاره الواسع كوسيلة أساسية ومنصة عملاقة للتسلية، التعلم ومتابعة الأخبار، انتشر مصطلح جديد هو مصطلح مشهور يوتيوب (YouTube famous) وهي درجة من الشهرة وفئه من الناس ممن يعرفون أيضا بصناع المحتوى، يكتسب هؤلاء الأشخاص درجة كبيرة من الشهرة من خلال عمل الفيديوهات المختلفة ونشرها على موقع اليوتيوب بحيث تحصد هذه الفيديوهات كم مهول من المشاهدات ويحصل مشاهير اليوتيوب على عدد كبير من المتابعين والمعجبين بأعداد تفوق في كثير من الأحيان نجوم السنيما ومشاهير عالم الموسيقا والغناء، الأمر الذي دفع الكثير من المشاهير التقليديين من ممثلين ومغنين إلى إنشاء قنوات يوتيوب خاصة بهم لحصد جماهيرية أكبر.

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف

علماً أن الشهرة على الموقع لا تأتي بالمعجبين فحسب، بل تدر على الشخص الكثير من الأموال من أرباع الإعلانات على الفيديوهات ومن أرباح التسويق للمنتجات عليه، حيث يصنع مشاهير اليوتيوب على الموقع أرقام تصل إلى ملايين الدولارات، كما يمكن أن نجد على شبكة الإنترنيت قصص كثير من صناع المحتوى ممن حققوا الثراء من خلال قنواتهم.

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف

بالطبع يمكن لأي أنسان مهما كان اهتمامه أن ينشئ قناته الخاصة على اليوتيوب فالموقع مفتوح أمام كل الناس ممن يملكون الرغبة في صناعة الفيديوهات، والمحتوى الموجود على الموقع في الآونة الأخيرة أصبح متنوعة بدرجة كبيرة، فهنالك الفيديوهات المسلية والمضحكة وكذلك الفيديوهات التعليمة والتثقيفية بكل الاختصاصات، كما توجد فيديوهات الأغاني والكليبات، والفيديوهات الطبية والرياضية والصحية وصولاً لفيديوهات صناعة المفروشات، وإن بدأنا من الآن لن نتمكن أبدا من تعداد الأنواع الغير محدودة للفيديوهات التي يمكن صنعها ونشرها على اليوتيوب، وبذلك يصح القول أنه هنالك فرصة لصاحب كل مهنة أو كل موهبة لتجربة صناعة فيديوهات ضمن مجاله، وفي حال كنت من المهمين بالموضوع وترغب بأن تصبح مشهورا على موقع اليوتيوب، أو ربما تريد أن تحقق دخلاً إضافية لدعم مصاريفك اليومية، أيا كانت حاجتك من هذا الموقع فأنت في المكان الصحيح وهذه المقال مخصص لك لأننا من خلال هذا المقال سنشرح كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

في حال كنت تستخدم تطبيق اليوتيوب وترغب بامتلاك قناة عليه فالطريقة لذلك بسيطة، وفي كل الأحوال أنت بحاجة لحساب جوجل للحصول على خدمات اليوتيوب الخاصة بإنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها، وذلك لكون موقع يوتيوب تابع لشركة جوجل وجميع حسابات الموقع تابعة لنفس الشركة، ويمكن الحصول على حساب جوجل وبالتالي قناة يوتيوب وفق الطريق التالية:

1. ندخل إلى تطبيق اليوتيوب الموجود بين تطبيقات الجهاز ومن داخل التطبيق في الزاوية العلوية اليسرى نجد عادة صورة الحساب أو (أول حرف في اسم الحساب داخل الدائرة الخاصة بالصورة الشخصية) فنضغط عليها لنفتح قائمة الإعدادات وذلك كما في الصورة.

2. من بين الخيارات التي ظهرت نضغط على خيار تبديل الحساب الذي يمكننا من التبديل بين الحسابات والقنوات التي نملكها والتي قمنا بتسجيل الدخول إليها من خلال التطبيق، ولكن في حال كنا لا نملك أي قناة يمكننا من انشاء واحدة.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

3. عند الضغط على الخيار السابق تفتح قائمة عائمة صغيرة فيها أسماء وصور كل القنوات التي نملكها في التطبيق، كما يوجد خيار يمكننا من انشاء قناة جديدة وهو زر بشكل إشارة زائد فنضغط عليه.

4. في حال كنت تمتلك رمز قفل للموبيل يطلبه التطبيق قبل المتابعة، لذلك يجب إدخاله بشكل صحيح لتتمكن من المتابعة بعدها يطلب التطبيق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الجيميل الذي ترغب بإنشاء القناة من خلاله ولكن في حال كنت لا تملك واحد نضغط على خيار انشاء حساب في الزاوية السفلية اليمنى.

5. بالضغط على خيار انشاء حساب يظهر التطبيق قائمة صغيرة فوقه تمككنا من الاختيار ما إذا كنت ترغب بإنشاء حساب شخصي أو حساب لنشاطك التجاري، نختار من بين الخيارين خيار لنفسي.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

6. يطلب التطبيق عندها ادخال اسمك وأسم العائلة الخاصين بك، بعد ادخالهما بالشكل الذي تراه مناسب نضغط على زر التالي في الزاوية السفلية اليسرى من واجهة التطبيق.

7. يطلب عندها التطبيق بعض المعلومات الأساسية مثل تاريخ الميلاد والجنس، ندخلها بالطريقة التي نراها مناسبة ولكن من المهم تذكر هذه المعلومات وحفظها في مكان آمن لأننا قد نحتاجها في حال الرغبة باسترجاع الحساب في حال نسيان كلمة السر، وبعد الانتهاء نضغط على التالي.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

8. يمكنك التطبيق من اختيار عنوان جيميل عشوائي لتستخدمه، ويكون هذا العنوان هو اسم مقترح بشكل عشوائي من قبل الموقع، كما يمكن كتابة عنوان خاص بك بالضغط على خيار إنشاء عنوان Gmail والذي يمكننا من تحديد عنوان بكتابته بأنفسنا، يظهر التطبيق عندها خانة أسفل هذا الخيار يمكننا من كتابة العنوان بأنفسنا، ويجب اختيار عنوان مميز لم يختره أحد من قبلك ليتمكن التطبيق من اعطائك إياه، لذلك جرب إضافة الأحرف والأرقام حتى يقبل الموقع الاسم ولا تستخدم الفراغات في الاسم.

9. نضغط بعدها على خيار التالي لينقلنا التطبيق إلى صفحة تحديد كلمة المرور.

10. في هذه الصفحة وداخل خانة كلمة السر نقوم بوضع كلمة سر خاصة بنا ويجب أن تحتوي على أرقام وحروف ويفضل استخدام رمز في هذه الكلمة لتكون قوية قدر المستطاع وبعد تحديد كلمة السر نضغط على التالي.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

11. يطلب عندها الموقع إدخال رقم موبايل خاص بك ليتمكن من ارسال رمز استعادة كلمة المرور اليك في حال فقدتها، ولي تتمكن من المحافظة على أمان حسابك، ندخل رقم هاتف مناسب ثم نضغط على التالي.

12. يظهر التطبيق رسالة تخبرك أن عنوان الجيميل أصبح جاهز وبإمكانك استخدامه لتسجيل الدخول، نضغط مرة أخرى على خيار التالي.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

13. يظهر بعدها التطبيق صفحة تمكنك من معرفة شروط وبنود الخصوصية لموقع جوجل، ننزل إلى آخر الصفحة ونضغط على خيار أوافق للمتابعة.

14. بالضغط على موافق يقوم البرنامج بعمل الحساب الجديد وقد يطلب منك الانتظار لدقيقة، بعد الانتهاء من إنشاء الحساب يقوم التطبيق بتسجيل الدخول.

15. ولإنشاء القناة المرتبطة بهذا الحساب نضغط على الصورة الشخصية للحساب مرة أخرى كما في الخطوة الأولى.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

16. ثم من بين الخيارات نضغط على خيار قناتك.

17. يظهر التطبيق قائمة صغيرة يمكن من خلالها تحديد اسم القناة والذي يكون عادة بشكل افتراضي باسمك واسم عائلتك، يمكن تغيير هذا الاسم والضغط على خيار إنشاء القناة.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف

وبذلك نكون قد قمنا بإنشاء القناة الخاصة بنا، يمكن الدخول إلى إعداداتها لتغيير صورتها ووضع الشعار الخاص بها، كما يمكن نشر الفيديوهات المختلفة عليها بالشكل الذي نراه مناسب.

قد يهمك أيضاً
انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها
كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب
طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف

شروط وطريقة الربح من قناة اليوتيوب من خلال الإعلانات

كما ذكرنا سابقا يجني مشاهير اليوتيوب الملايين من خلال قنواتهم على الموقع ومن خلال الفيديوهات الخاصة بهم، ولكن أنت لست بحاجة لأن تمتلك الملايين من المتابعين والمشاهدات لتتمكن من تحقيق الربح من خلال الموقع، فكل من يملك قناة على اليوتيوب يمكن أن يحقق أرباح ولكن طبعا بوجود مجموعة بسيطة من الشروط وهي كالتالي:

شروط الربح من اليوتيوب

1) الشرط الأول: أن تتوافق قناتك مع سياسات تحقيق الربح الخاصة بيوتيوب والتي توافق عليها عند تفعيل خاصية الربح.

2) الشرط الثاني:
أن تحقق قناتك على الأقل 4000 ساعة مشاهدة خلال الـ 12 شهر الأخير.

3) الشرط الثالث: أن تكون مقيم في أحد البلدان التي يتوافر فيها برنامج شركاء يوتيوب وتسمح بتفعيل الربح.

4) الشرط الرابع: أن تمتلك على قناتك اليوتيوب ألف مشترك على الأقل.

5) الشرط الخامس:
وهو الشرط الأهم والذي يقتضي بأن تمتلك حساب ادسنس، وهي خدمة مقدمة من شركة جوجل وتفيد في وضع الإعلانات على فيديوهاتك.

توجد العديد من الطرق للربح وتحقيق الدخل من خلال اليوتيوب، منها الربح من خلال الترويج لمنتجات ضمن فيديوهاتك أو بيع منتجاتك الخاصة، كما يمكن الربح من خلال إيجاد شركة راعية تدفع لك النقود للترويج لها، ولكن الطريقة الأكثر فاعلية هي وضع الإعلانات على فيديوهاتك من خلال جوجل ادسنس وتفعيل خاصية الربح كالتالي:

1. نقوم بتسجيل الدخول في الحساب المرغوب تحقيق الربح من خلاله والذي يستوفي الشروط المذكورة سابقا.

2. نضغط على صورة الحساب الظاهرة في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.

3. من بين الخيارات التي ظهرت نختار استوديو YouTube.

4. من القائمة الظاهرة في الجهة اليمنى نضغط على خيارات إضافية ومن ثم على خيار تفعيل الربح.

5. يظهر لك اليوتيوب شروط شركاء يوتيوب، يتوجب عليك قراءتها والموافقة عليها.

6. سيتوجب عليك أيضا إنشاء حساب ادسنس وربطه مع القناة، أو ربط حساب ادسنس تمتلكه مسبقا، وهو شرط أساسي فلا يمكن أخذ أرباحك بدون حساب ادسنس.

علما أن الخيارات السابقة لن تكون ممكنة ولن تتمكن من تفعيل الربح على حسابك ما لم تحقق جميع الشروط المذكورة في الفقرة السابقة.

يمكن للجميع تحقيق الربح من اليوتيوب ولكن كمية الربح والنجاح الذي ستحققه من خلال اليوتيوب يتوقف على نوعية الفيديوهات التي تنتجها وجودتها والجمهور الذي تستهدفه، لذلك تأكد دوما من أن تكون فيديوهاتك أصلية وغير مقلدة وتأكد دوماً من أن تضع ما يكفي من الجهد والشغف في الفيديوهات التي تصنعها.

إقرأ أيضاً
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -