أخر الاخبار

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

أصابت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجمود خلال السنوات الأخيرة، فقد استمرت المواقع المعروفة لدى الجميع باحتلال المراكز الأولى لسنوات عدة، ولم نشهد أي تطور أو تغيير في هذه المجموعة من البرامج، إلى أن أتى العملاق الصيني ليحتل المراكز الأولى عالميا، فقد شهد تطبيق تيك توك شهرة كبيرة جدا خلال زمن قصير نسبيا، فمن المعروف أن آسيا عموما والصين خصوصا لها تطبيقاتها الخاصة والتي تشتهر داخلها، إلا أن التيك توك تخطى حدود الصين لينتشر الى العالم، وأصبح أي شخص بإمكانه انشاء محتوى على هذا التطبيق وكسب المال منه كباقي التطبيقات، ولكن كيف تتم هذه العملية وما هي شروطها و كم عدد المتابعين للربح من التيك توك هذا سنتعرف عليه في هذا المقال وسنجيب على كل الأسئلة التي تحتاجها للربح من التطبيق:

ما هو التكك توك

لنتعرف سريعا على التيك توك بالنقاط التالية:

  • تطبيق تواصل اجتماعي.
  • يستخدم لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة.
  • يمكن يمكن القيام بعمل بث مباشر على التطبيق والقيام بتحديات (وهو ما يمكن من خلاله جمع الأرباح أيضا).
  • يحتوي على فلاتر للتعديل على الفيديو وهو ما ساعد كثيرا في شهرة التطبيق.
  • وغيرها الكثير من الميزات الأساسية.
للمزيد إقرأ المقال التالي: ماهو برنامج تيك توك.

كيف يمكن انشاء حساب على التيك توك

  • إن تطبيق التيك توك مثل غيره من التطبيقات فيمكن إنشاء حساب عليه باستخدام البريد الالكتروني بكل سهولة، ولا يتطلب الأمر منك إلا دقائق قليلة لإنشاء حساب، فقط قم بتحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات الرسمي أو يمكن تحميله عبر الضغط هنا TikTok للأندرويد أو من هنا للأيفون
  • بعدها قم بادخال البريد الالكتروني والمعلومات الاخرى التي يطلبها التطبيق لإنشاء حساب تيك توك.
للمزيد من المعلومات يمكنك قراءة المقال التالي: كيفية عمل حساب تيك توك Tik Tok.

كيفية الربح من تطبيق التيك توك

  1. الترويج لمنتج معين: يمكن الربح عن طريق التيك توك من خلال الترويج لمنتجات معينة مناسبة للمحتوى الذي تقوم به، فمثلا عندما تقوم بإنشاء محتوى متخصص بالبناء والعقارات فيمكنك الإعلان عن عقارات بطريقة أو باخرى، وبذلك يمكنك جني المال من خلال التطبيق عن طريق الإعلان، ولكن يشترط أن يكون لديك عدد لا بأس به من المتابعين فالحسابات التي تمتلك أعداد ضخمة من المتابعين يمكن أن تحصل على أموال طائلة من التطبيق، كما يجب أن يكون المتابعين على حسابك حقيقيين وفاعلين، كما أن التفاعل هو عنصر هام جدا في الإعلان على التيك توك، ويمكن أيضا إضافة حسابك في الإنستقرام زيادة أرباحك عن طريق توجيه متابعيك على التيك توك إلى حسابك في الإنستقرام.
  2. من خلال المشاهدات: كما هو معروف من خلال تطبيق اليوتيوب فإن المشاهدات على الموقع تعود عليك بالربح المادي عبر الإعلانات على الفيديو الخاص بك من خلال شروط معينة، والأمر نفسه بالنسبة للتيك توك، فكما ستلاحظ من خلال استخدامك للتطبيق فإن عدد من الإعلانات سوف تظهر لك خلال الاستخدام وهو ما سيعود عليك بالربح المادي ويزداد بزيادة المشاهدات.
  3. من خلال البث المباشر: يحتوي اليوتيوب على خاصية مميزة بالنسبة للتطبيقات الشهيرة ولكنها تقليدية بالنسبة للتطبيقات الصينية، وهي خاصية البث المباشر بين الأصدقاء والقيام بتحديات، فيوفر التيك توك خاصية القيام ببث مباشر على التطبيق وتطلب القيام بتحدي بينك وبين شخص اخر، وكل شخص لديه داعمين خاصين به، وبذلك يقوم كل داعمين بدعم شخص معين في التحدي، وبهذا سوف تكسب اموال لا بأس بها من خلال هذه الخاصية.
  4. الترويج لمنتجك الخاص: تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق أهمية للربح، وهي تعد مرحلة متقدمة من خلال الربح على التيك توك، حيث يمكنك انتاج منتج خاص بك والتسويق له على حسابك، وربما تعتقد أن الأمر صعب جدا في ابتكار منتج خاص بك ولكنه أبسط مما تتصور، فعلى سبيل المثال من أكثر الطرق شهرة وتقليدية هي الترويج لصورة أو علامة على حسابك لفترة من الزمن وبعدها تقوم بطباعة هذه العلامة على البسة وطرحها في السوق أو طلبها على حسابك في الانستقرام أو الأسواق الإلكترونية، وبهذه الطرقة تكون قد قمت بالتسويق لمنتج خاص بك يحمل علامتك التجارية.
  5. الإعلان لقنوات اخرى: من الطرق المهمة للربح عن طريق التيك توك هي الإعلان عن قنوات اخرى، وذلك بشرط أن تمتلك عدد كبير من المتابعين يؤهلك لذلك، وهو ما سيعود عليك بالربح المادي.
للمزيد من المعلومات المفصلة قم بقراءة المقال التالي: كيفية الربح من التيك توك.

طريقة تفعيل الحساب التجاري على التيك توك تطبيق التيك توك

إن تفعيل حسابك لحساب تجارب بسيط جدا ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية

1- بعد إنشاء الحساب قم بتسجيل الدخول إليه ومن ثم قم بالضغط على خيار "الملف الشخصي" في الأسفل.

2- عند الضغط على خيار الملف الشخصي سوف تظهر صفحتك في التيك توك والفيديوهات التي شاركتها على الموقع فقم بالضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.

3- بعد الضغط على الخطوط الثلاثة سوف تظهر لك من الأسفل قائمة فقم باختيار منها "الإعدادات والخصوصية".

طريقة تفعيل الحساب التجاري على التيك توك تطبيق التيك توك

4- بعدها ستظهر صفحة كاملة بجميع الإعدادات المتوفرة على الموقع فقم باختيار "إدارة الحساب".

5- من قائمة إدارة الحساب يمكنك تحويل حسابك إلى حساب تجاري عبر الضغط على عبارة "التبديل الى حساب تجاري".

طريقة تفعيل الحساب التجاري على التيك توك تطبيق التيك توك

6- بعدها سوف تظهر لك صفحة تخبرك ببعض المعلومات الهامة وفي الأسفل توجد عبارة "التالي" فقم بالضغط عليها.

7- بعدها سوف يطلب منك الموقع تحديد الفئة التي ينتمي إليها المحتوى على حسابك (كالفنون والحرف والسيارات والنقل والأطفال الرضع والجمال وغيرها الكثير من الفئات التي يوفرها الموقع)، فقم باختيار الفئة المناسبة واضغط على التالي.

8- بعد ذلك سوف يتحول حسابك الى حساب تجاري، ويمكنك الربح من خلال هذا الحساب عبر الطرق المذكورة في سياق هذا المقال.

طريقة تفعيل الحساب التجاري على التيك توك تطبيق التيك توك 

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك وشروط الربح:

  1. إن الإجابة على سؤال كم عدد المتابعين للربح من التيك توك هي أن العدد هو 30000 متابع كحد أدنى، وهو ليس بالرقم الكبير ويمكن الوصول اليه بسهولة من خلال التطبيق. حيث يمكن الحصول وسطياً على 150 الى 200 دولار شهرياً مع وجود هذا العدد من المتابعين.
  2. الشرط الأهم من عدد المتابعين هو معرفتك بالمحتوى الجذاب بالنسبة للمتابعين، فبدل التفكير كيف ستزيد عدد المتابعين ومتى ستصل الى الحد الأدنى له، قم بتوجيه تفكيرك الى كيفية إنشاء محتوى ممتع وجذاب وستلاحظ عدد المتابعين في إزدياد، كما يجب عليك جعل المتابعين يتابعون حسابك، فكثير من الحسابات تمتلك مشاهدات عالية بدون عدد كبير من المتابعين، فالفيديو يمكن أن يظهر في الفيديوهات الرائجة، ويقوم آلاف الأشخاص بمشاهدته والانتقال عنه، وبالتالي تخسر فرصة الحصول على متابعين من خلال هذا الفيديو، فمثلا يجب عليك الطلب من المشاهدين أن يتابعوك، أو قم بإضافة أجزاء للفيديو على صفحتك واستمر بنشر فيديوهات مشابهة للفيديو الرائج، وبذلك تضمن على حصولك على العدد المطلوب من المتابعين.
  3. ابتعد عن المحتوى الطويل والممل: يمتلك التيك توك خوارزمية تتعرف على الفيديوهات الممتعة من الفيديوهات المملة، لذلك لا تقم بعمل فيديو طويل ويحتوي على مماطلة.
  4. تأكد من إنشاء حسابات على المنصات الشهيرة الاخرى كاليوتيوب والفيس بوك والانستقرام ، وتأكد أن تربط بينهم، لكي تحصل على متابعين من أكثر من مصدر.
قد يهمك أيضاً

شروط الربح من تيك توك

قبل أن تعرف كم عدد المتابعين للربح من التيك توك يجب عليك معرفة الشرط الواجب توافرها لتتمكن من الربح من الموقع، وهي:

  1. المحتوى الحصري: إن المحتوى الحصري مهم جدا، واقتباسك واستخدام فيديوهات اخرى يمكن أن يعرضك لحجب الربح عنك وهذه سياسة حماية حقوق الملكية، لذلك تأكد بأن تقوم بعمل محتوى حصري.
  2. منشئ المحتوى أكبر من 18 سنة: وهي من السياسات الصارمة للموقع، فلا يمكن الربح من خلال التيك توك إذا كان عمرك أقل من 18 عام.
  3. أن يكون عدد المشاهدات خلال مدة محددة: فمن شروك الموقع هي حصول الفيديو الخاص بك على عدد 100 الف مشاهدة وذلك خلال مدة 30 يوم فقط من إنشاء الفيديو.
  4. أن يتوافق الحساب والمحتوى مع شروط التيك توك: إن تطبيق التيك توك يطبق سياسات صارمة على المستخدمين، وذلك للحماية من المحتوى غير اللائق والذي يحرض على العنف والكراهية والسرقة، لذلك يجب عليك الانتباه جيدا وقراءة شروط الإستخدام بشكل واضح قبل أن تبدأ العمل لكي لا تخسر مجهودك.
لمزيد من التفاصيل قم بقراءة المقال التالي: تفعيل الربح من تيك توك.

وفي نهاية هذا المقال يجب التنويه إلى أمر هام جدا، وهو أن انشاء محتوى على موقع التيك توك وجني المال منه هو عمل مثله مثل أي عمل آخر، و لا يمكن جني المال بدون القيام بمجهود وخصوصا مع وجود منافسة كبيرة في الموقع وازدياد عدد المتابعين ورغبة الجميع بالوصول الى هدفهم في جني الأموال من خلال الموقع، وهذا يظهر واضحا من سؤال الناس على الانترنت عن كم عدد المتابعين للربح من التيك توك، وهذا ما يجعل الموقع يتطلب عمل بجهد وبذكاء للوصول الى أكبر ربح من خلال أقل مجهود، كما يجب معرفة شروط الموقع بحذروبالتفصيل لكي لا تعرض حسابك للحظر وخسارة مردودك المادي.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-