أخر الاخبار

طريقة حل مشكلة عدم تحميل حالات الواتس

إن استخدام تطبيق الواتس اب ليس كباقي تطبيقات التواصل الاجتماعي فمعظم تطبيقات التواصل الاجتماعي تستخدم بشكل عام للتسلية، أما استخدام تطبيق الواتس اب هو من الضروريات في حياتنا اليومية فهو تطبيق مهم جدا للتواصل بين الناس، وما يميز هذا التطبيق هو احتوائه على جميع الميزات تقريبا التي يحتاجها المستخدم، والتي تجعل عملية التواصل عملية جدا، كما أن التطبيق ورغم إضافة الميزات الكثيرة ما زال محافظا على بساطته وسهولة استخدامه، فمن الميزات التي يتمتع بها تطبيق واتس اب هي أناقة وبساطة تصميمة والذي زاد من انتشاره بشكل كبير جدا وجعل من شريحة الأعمار التي تستخدمه واسعة أيضا.

طريقة حل مشكلة عدم تحميل حالات الواتس

إلا ان التطبيق وكغيرة من التطبيقات قد يواجه بعض المشاكل أثناء الاستخدام إما بسبب المستخدم ومشاكل من عند المستخدم، أو بسبب وصول تحديث للتطبيق يسبب له مشكلة وهذا الأمر نادر الحدوث، على العموم وفي هذا المقال سوف اناقش مشكلة محددة وهي مشكلة عدم تحميل حالات الواتس، والتي قد تواجهنا جميعا وسأقوم بطرح مجموعة الحلول الممكنة لذلك:

طريقة حل مشكلة عدم تحميل حالات الواتس

بسبب مشكلة في الانترنت

يمكن لحدوث مشكلة في الانترنت بشكل عام أن يسبب هذه المشكلة وغيرها من المشاكل، فعليك أن تتأكد بأن الانترنت يعمل في الموبايل بشكل جيد، فتوجه الى تطبيق اخر وتأكد بأن الانترنت يعمل في الموبايل بشكل جيد، وليس هنالك انقطاع بالإنترنت، أما في حال كانت المشكلة هي انقطاع بالأنترنت فيجب عليك اصلاح المشكلة من خلال:

  • الاتصال بشبكة أخرى ومحاولة الوصول للإنترنت من خلالها.
  • إعادة اقلاع الراوتر إذا كنت تتصل من راوتر.
  • تأكد بأن مالك الراوتر إذا كنت تتصل من مكان عام لم يقم بحضر هاتفك عن الانترنت.
  • اتصل بمزود خدمة الانترنت لإصلاح المشكلة إذا لم تنجح.

مشاكل بوصول واتس اب للإنترنت

يمكن أن يعاني تطبيق واتس اب فقط من مشكلة الوصول للإنترنت، وعند محاولة الدخول الى الانترنت من تطبيقات أخرى فهي تعمل بشكل جيد، لكن الواتس اب لا يستطيع تحميل الحالات أو ارسال الرسائل أو استقبالها كما يجب، فيمكن أن يكون الحل باتباع بعض التعليمات التالية:

الإيقاف الاجباري للتطبيق

  1. يمكن للإيقاف الاجباري لتطبيق الواتساب أن يحل المشكلة وكثير من المشاكل الأخرى وتتم عملية الايقاف الاجبار بداية بالدخول الى الاعدادات.
  2. بعدها قم بالنزول الى خيار باسم التطبيقات هو القائمة التي تضم جميع التطبيقات في الموبايل للتحكم بإعداداتها.
  3.  بعد الدخول الى قائمة الإعدادات قم بالبحث عن تطبيق الواتس اب من هذه القائمة وقم بالدخول اليه.
  4.  بعدها سوف تجد جميع الخيارات المتعلقة بالتحكم بهذا التطبيق ومن بين هذه الخيارات سوف تجد خيار باسم الإيقاف الاجباري للتطبيق فقم بالضغط عليها وقم بمحاولة الدخول الى التطبيق ومحاولة ارسال الرسائل وتحميل الحالات، ومراقبة ما إذا حلت المشكلة.
الإيقاف الاجباري للتطبيق

إعادة تحديث التطبيق

  1. إن امتلاكك لنسخة قديمة من تطبيق الواتس أب أن تسبب لك مشاكل في العمل على التطبيق، ومن بين هذه المشاكل مشكلة عدم تحميل حالات الواتس، وحل هذه المشكلة بسيط جدا فقم بتحديث التطبيق من خلال التوجه الى متجر جوجل من الموبايل.
  2. بعدها قم بالبحث عن التطبيق من خلال اسمه.
  3. بعدها قم بإيجاد التطبيق، ففي حال وجدت كلمة تحديث بجانب اسم التطبيق فهذا يعني أن التطبيق يتوفر على نسخة أحدث فقم بتحديثه.
  4. أو يمكنك التوجه مباشرة الى صفحة التطبيق عبر الضغط هنا.
  5. يمكن أيضا إذا كنت تمتلك نسخة احتياطية بشكل دوري على التطبيق أن تقوم بحذف التطبيق بشكل كامل قبل القيام بتحديثه فهذا يجعل حل المشكلة أضمن.
قد يهمك أيضاً

الغاء وضع توفير الطاقة

إن وضع توفير الطاقة قد يحد من قدرات الموبايل وقد يقوم بإيقاف بعض الميزات في الموبايل ومنها قطع الانترنت على التطبيقات في الخلفية والتحديث التلقائي للتطبيقات وغيرها، ولا يمنع من تجربة إيقاف هذه الميزة لعلها قد تحل المشكلة، طريقة إيقاف هذه الميزة يختلف من موبايل الى اخر، ولكن بشكل عام يمكن ايقافها إما من خلال شريط الاشعارات في الأعلى أو عن طريق التوجع الى الاعدادات ومن ثم البطارية.

إعطاء الاذونات اللازمة للتطبيق

يطلب منك أي تطبيق قبل بداية العمل عليه إعطاء اذونات له لكي يعمل بشكل طبيعي، والمقصود بالأذونات هي الحماية التي يقدمها نظام تشغيل الموبايل، أي أن الموبايل وعند قيام أي تطبيق بالوصول الى أحد ملحقات الموبايل كالكاميرا والميكروفون والذاكرة وغيرها ، فسوف يطلب منك الاذن لذلك قبل، وهذا يحميك من خلال معرفتك بضرورة استخدام التطبيق لهذا الملحق، فمثلا من غير المنطقي طلب تطبيق VPN الاذن للوصول الى الكاميرا والمايك، وهذا يحميك من عمليات التجسس، إلا أن تطبيق مثل تطبيق الواتس اب يعتبر امن ويمكن إعطاء الاذونات التي يطلبها، وطبعا فقط إذا كنت قد حملت التطبيق من متجر جوجل، ولإعطاء الاذونات اللازمة للتطبيق اتبع ما يلي:

1- قم بالدخول الى الاعدادات.

2- بعدها توجه الى خيار التطبيقات.

3- بالبحث داخل التطبيقات سوف تجد تطبيق الواتس اب فادخل اليه.

إعطاء الاذونات اللازمة للتطبيق

4- ستجد خيار باسم الذاكرة أو التخزين، فقم بالضغط عليها.

5- ستجد خيار باسم مسح البيانات فقم بالضغط عليه والموافقة.
 
إعطاء الاذونات اللازمة للتطبيق

لكن يجب الحذر لأن خيار مسح البيانات هو خيار يقوم بمسح البيانات التي قام التطبيق بتخزينها في ذاكرة الهاتف، وفي حالة تطبيق الواتس اب فسيتم حذف الرسائل والصور ومقاطع الفيديو التي قام تطبيق الواتس أب بتخزينها، وسيقوم أيضا بتسجيل الخروج من حسابك أي سيعود الواتس اب وكأنك قد قمت بتحميله الان، فيفضل القيام بهذه العملية فقط عند التأكد بأنك كنت مفعل لعملية النسخ الاحتياطي من اعدادات الواتس اب.

إعادة تشغيل الموبايل

يعتبر هذا الحل من الحلول البدائية التي يمكن تجربتها ولكنها أثبتت قدرتها على حل الكثير من المشاكل فهي تعيد تشغيل جميع تطبيقات الموبايل بالشكل الصحيح كما تعيد الاتصال بالإنترنت من جديد، وهي لا يمكن أن تسبب أي ضرر وهي طريقة سريعة وسهلة، لذلك تأكد من تجربتها أولا.

ضبط التاريخ والوقت في هاتفك بشكل صحيح

إن ضبط التاريخ والوقت بشكل غير صحيح فيمكن أن يسبب مشاكل في جهاز الموبايل بشكل عام وفي الواتس اب بشكل خاص، وإذا واجهت هذه المشكلة في تطبيق الواتس اب فيمكن أن يكون إعادة ضبط التاريخ والوقت هو الحل لها.

تفعيل النسخ الاحتياطي للواتساب

إن تفعيل النسخة الاحتياطية لتطبيق الواتس اب سهلة جدا وممكنة من داخل اعدادات التطبيق باتباع الخطوات التالية:

1- يجب التأكد بأن حساب جوجل مفعل في جهاز الموبايل لديك، أي أنك تمتلك حساب جوجل في الموبايل.

2- قم بالدخول الى واتس اب ومن ثم اضغط على النقاط الثلاثة أعلى الشاشة.

3- قم باختيار الاعدادات.

تفعيل النسخ الاحتياطي للواتساب

4- بعدها قم بالدخول الى الدردشات.

5- من الدردشات ستجد خيار النسخ الاحتياطية للدردشات فقم بالضغط عليها.

6- ثم قم باختيار نسخ احتياطية من Google Drive.

تفعيل النسخ الاحتياطي للواتساب

لا تفوت قراءة

حظر تطبيق واتساب في بلدك

إن بعض التطبيقات والمواقع قد تكون محظورة في بعض البلدان أو عن بعض البلدان، ويمكن لذلك أن يمنعك من الوصول الى التطبيق بشكل عام أو حتى يمنعك من الوصول الى بعض الميزات في التطبيق، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تشغيل تطبيق VPN إلا أن هذه المشكلة قد لا تحل لأنك تستخدم رقم من بلدك، ويمكن أن تجبر على تغيير رقم الهاتف الى رقم أجنبي، ولكن على العموم ما من ضرر من تجربة تشغيل برنامج VPN ومن أفضل برامج الـVPN هو Hotspot shield والذي يعد من أفضل البرامج من نوعها وأكثرها كفاءة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل عبر الضغط هنا.

وجود مشكلة في الذاكرة والتخزين

إن عدم توفر ذاكرة كافية في جهاز الموبايل قد يسبب لك مشكلة في تطبيق الواتس اب وتطبيقات أخرى ومن بين هذه المشاكل هي مشكلة عدم تحميل حالات الواتس، لأن تحميل الحالة يتطلب حفظ الحالات في الذاكرة بشكل مؤقت وفي حال عدم توفر ذاكرة فلن تتمكن من القيام بذلك، والحل لهذه المشكلة بسيط جدا، فكل ما عليك القيام به هو حذف بعض الملفات من ذاكرة الموبايل، والقيام أيضا بحذف بعض التطبيقات غير المهمة والتي لا تستخدمها لأنها قد تشغل ذاكرة التخزين المؤقتة.

في حال قمت بتجربة جميع الخطوات السابقة ولم تنجح في حل المشكلة فيمكن أن تكون المشكلة من خلال الواتس اب نفسه، ففي بعض الأحيان تصل تحديثات من الواتس اب نفسه ويكون بها عطل معين، فعند ظهور المشكلة بعد قيامك بتحديث التطبيق، اسأل أحد أصدقاءك اللذين يمتلكون نفس الموبايل وقاموا بالتحديث هل واجهتهم المشكلة أم لا، وانتظر حتى يصلك تحديث اخر يحل المشكلة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-