أخر الاخبار

مشاهدة رسائل الواتساب دون علم صاحبها للاندرويد والايفون

يشتهر الواتساب بظهور علامة زرقاء مزدوجة عند قراءة الرسائل مما يضعك أحياناً في مواقف محرجة خصوصاً إذا لم تكن ترغب في التحدث مع الشخص المرسل. لكن هناك بعض الخدع والحيل التي تتيح لك مشاهدة رسائل الواتساب دون علم صاحبها أي دون ظهور العلامة الزرقاء، والتي سنطرحها لك اليوم لتتعلم معنا كيف تقرأ رسائل الواتساب دون علم المرسل للاندرويد بدون روت وللايفون بدون جلبريك. تابع معنا..

مشاهدة رسائل الواتساب دون علم صاحبها

مشاهدة رسائل الواتساب دون علم صاحبها

يتيح الواتساب بشكل رسمي إمكانية اخفاء استلام الرسائل في الواتس أي يمكنك من خلال التطبيق نفسه إخفاء العلامة الزرقاء التي تسمح للمرسل بمعرفة أنك استلمت الرسالة وقرأتها, ولللقيام بذلك قم بتنفيذ الخطوات التالية:

اخفاء استلام الرسائل في الواتس اب

تعتبر العلامة الزرقاء في تطبيق الواتساب إشارة على أن الرسالة التي تم إرسالها قد قرأت من قِبل الشخص الآخر. ومع ذلك، يعتبر الكثير من المستخدمين هذه الخاصية تعديًا على الخصوصية والراحة، حيث يمكن أن يفهمها الشخص الآخر على أنك لم ترد على رسالته بسبب الانشغال، مما يتسبب في اللوم والعتاب. لحسن الحظ، يمكن للمستخدمين إخفاء العلامة الزرقاء في تطبيق الواتساب وتجنب هذه المشكلة. ولإيقاف العلامة الزرقاء، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الواتساب.
  • انتقل إلى قائمة الإعدادات.
  • اختر الخصوصية.
  • ثم قم بإيقاف تفعيل خيار "مؤشرات قراءة الرسائل".

وبعد اتباع هذه الخطوات، سيصبح المستخدم قادرًا على قراءة الرسائل دون أن يتمكن الشخص الآخر من معرفة ما إذا كان قد قرأتها أم لا. يرجى ملاحظة أنك بعد تطبيق هذه الخطوة لن تتمكن أنت أيضاً من معرفة إذا كان الشخص الآخر قد قرأ الرسالة التي قمت أنت بإرسالها.

تمكين وضع الطيران

عند تمكين وضع الطيران ، ستتمكن من فتح الواتساب وقراءة الرسالة دون علم المرسل حيث لن تظهر العلامة الزرقاء. لكن يجب أن تقرأ الرسالة وتخرج من التطبيق وأنت لا تزال في وضع الطيران لكي تحافظ على سرية القراءة. يمكنك تمكين وضع الطيران من خلال تمرير الشاشة من الأعلى لأجهزة الأندرويد ، أو تمرير الشاشة من الأسفل لأجهزة الآيفون.

قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها بدون برامج عن طريق ويدجت الواتس اب نفسه

طريقة أخرى تمكنك من قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل عن طريق إضافة ويدجت تطبيق الواتساب على شاشة الهاتف, ولمعرفة طريقة فعل ذلك قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط بشكل مطول على أي مكان فارغ في الشاشة الرئيسية لهاتفك. ستظهر لك العديد من الخيارات لإضافة Widgets.
  2. اسحب إلى اليمين (أو للأسفل حسب نوع النظام  وإصداره) للبحث عن خيار Widget واتساب.
  3. بعد العثور على Widget واتساب، اختره وقم بتحديد الحجم الذي تفضله للويدجت على الشاشة الرئيسية، والأفضل هو توسيعه ليملأ الشاشة بأكملها.

الآن ستتمكن من من قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل, حيث ستظهر على هذه الويدجت وطالما أنك لا تضغط عليها فلن يظهر صحين الاستلام باللون الأزرق على هاتف المرسل. 

بهذه الطريقة، يمكنك قراءة الرسالة وتحديد ما إذا كنت تريد الرد عليها أو لا، دون الحاجة إلى فتح تطبيق واتساب أو إظهار الإشعارات على الشاشة. وبهذا الشكل، لن يظهر عند المرسل أنك قرأت الرسالة أو حتى فتحتها، مما يحافظ على خصوصيتك ويوفر الراحة.

تطبيق Unseen للأندرويد

يمكنك استخدام هذا التطبيق لقراءة الرسائل دون علم المرسل حيث لن تظهر أي إشعارات تفيد بقراءة الرسالة. يتميز التطبيق بأنه مجاني تماماً لكنه يحتوي على الإعلانات كأغلب التطبيقات ، وفي حال لم تكن ترغب برؤية الإعلانات المزعجة فيمكنك ترقية الإصدار مقابل 1$. وهو يعمل مع مختلف التطبيقات الشهيرة وليس الواتساب فقط ، كالفيس بوك والانستقرام واللاين وغيره.

عندما تستلم أي رسالة من الواتساب فستصل تلقائياً الى تطبيق Unseen لتتمكن من قراءتها دون الحاجة لدخول الواتساب ، كما يمكنك سماع التسجيلات الصوتية ومعاينة الصور ومقاطع الفيديو دون علم المرسل.


لتحميل تطبيق Unseen للأندرويد اضغط هنا

قد يهمك أيضاً

تطبيق Blue tick, last seen hider App للأندرويد

يتيح لك هذا التطبيق عرض رسائل الواتساب دون فتحها ودون ظهور العلامة الزرقاء، فعند استخدامه لأول مرة ستظهر لك نافذة منبثقة تتطلب منك النقر على Got It ، وبعدها ستظهر لك نافذة أخرى تتطلب النقر على Let we do it ليتم نقلك الى مركز وصول الإخطارات Notification Access في هاتفك.

قم بتمكين وصول التطبيق الى جهازك ثم انقر فوق "السماح" Allow في النافذة المنبثقة، وبعدها ستتمكن من فتح التطبيق وستظهر لك بداخله جميع رسائلك في الواتساب لتتمكن من قراءتها دون ظهور أي علامة زرقاء. ويمكنك أيضاً الرد على الرسائل من داخل التطبيق لكن في هذه الحالة ستظهر العلامة الزرقاء مباشرة.


لتحميل تطبيق Blue tick, last seen hider App للأندرويد اضغط هنا

البصمة ثلاثية الأبعاد للآيفون 6s فما فوق

تتميز أجهزة الآيفون الحديثة بميزة البصمة ثلاثية الأبعاد ، والتي تتيح لك قراءة الرسائل دون علم المرسل. يمكنك النقر مطولاً على الدردشة التي تريد قراءتها لكن يجب أن تضغط بقوة قليلاً لتنشيط ميزة النظرة الخاطفة Peek والاطلاع على محتوى الرسالة دون فتحها.

يجب الانتباه الى أن الضغط لفترة طويلة جداً سيؤدي لفتح الرسالة وبالتالي ظهور العلامة الزرقاء ، لذا يجب أن تضغط بقوة لفترة قصيرة فقط.

كيف تقرأ رسائل الواتساب دون علم المرسل عن طريق القراءة من مركز إشعارات الآيفون

يمكنك فتح مركز الإشعارات notification center في جهاز الآيفون لمعاينة الرسائل وقراءتها دون علم المرسل ، ويمكنك الوصول إليه عن طريق التمرير السريع على شاشة القفل.

إيقاف تشغيل إيصالات القراءة

إذا كنت ترغب في عدم رؤية الإيصالات الزرقاء نهائياً ، فيمكنك إيقاف تشغيل إيصالات القراءة بحيث تظهر العلامة المزدوجة باللون الرمادي حتى بعد فتح الرسالة وقراءتها.

يمكنك إيقاف تشغيلها بكل سهولة عن طريق فتح تطبيق الواتساب والانتقال الى الإعدادات Settings ثم حساب Account ثم الخصوصية Privacy ثم إيقاف تشغيل إيصالات القراءة Read receipts.

للمزيد من الطرق قم بقراءة المقالات التالية: قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها.أو طريقة قراءة الرسائل بدون ظهور الإشارة الزرقاء في واتساب

وتذكر أنه إذا قمت بذلك ، فلن تتمكن من رؤية إيصالات القراءة من أصدقائك أيضاً ، لذلك لن تعرف ما إذا تم قراءة رسائلك أم لا.

إقرأ أيضاً


المصادر: 1 , 2
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-