أخر الاخبار

طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف

وصل تطبيق وموقع يوتيوب في الآونة الأخيرة إلى درجة كبيرة من الشهرة والاستخدام إلى الحد الذي أصبح معه الموقع يهدد محطات التلفزيون، كما أصبح يشكل خطر وبديل جدي يمكن له مع مرور الوقت أن يستبدل التلفاز كوسيلة للتسلية والاستمتاع بالبرامج الترفيهية والثقافية، فاليوتيوب حاليا يضم مكتبة ضخمة ومهولة من الفيديوهات الترفيهية كما أن الكثير من صنّاع المحتوى بدأوا بإنشاء سلاسل من الفيديوهات تماما مثل البرامج التلفزيونية، تلك السلاسل من الفيديوهات التي لها موضوع معين وصياغة معينة تتكرر على كل الفيديوهات بشكل ثابت.

طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف

والجميل في موقع اليوتيوب أنه يمكن للمستخدم أو المشاهد اختيار ما يريد مشاهدته في الوقت الذي يريده وليس كما في محطات التلفزيون التي تلزم المشاهد بحضور برنامجه المفضل في وقت محدد وبترتيب معين يتخلله دعايات بالطريقة التي تراها المحطة انسب.

علما أن اليوتيوب أيضا يحتوي دعايات لمختلف المنتجات والخدمات إلا أن هذه الدعايات لا تأتي بالربح على شركة اليوتيوب فحسب بل هي طريقة مربحة جداً لصناع المحتوى ممن يشاركون في نشر الفيديوهات على اليوتيوب والتسويق لها، وقد أصبح اليوتيوب منصة ضخمة تعود بأرباح هائلة قد تصل في كثير من الأحيان إلى ملايين الدولارات على صناع المحتوى المشهورين ممن ينشرون فيديوهات خاصة بهم على اليوتيوب، لذلك من خلال هذا المقال سنشرح طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف لربما مع الوقت وبعض الجهد تصبح من الناس المشهورين على اليوتيوب وتصنع لنفسك دخل مقبولا من خلال هذا الموقع.

طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف

يؤمن التطبيق الخاص باليوتيوب تجربة مستخدمة رائعة في الحقيقة, فهو سهل الاستخدام يمكن من خلاله البحث عما ترغب في مشاهدته من فيديوهات مسلية وممتعة، كما يمكن لأي شخص نشر الفيديوهات الخاصة به بكل سهولة وبساطة دون أرباك ودون الحاجة إلى الدخول إلى قوائم بعيدة فالتطبيق يوفر زر رفع ونشر الفيديوهات في القائمة الرئيسية الخاصة به مباشرة في الصفحة الأولى للتطبيق، ويمكن لأي شخص نشر الفيديوهات الخاصة به من خلال التطبيق كالتالي:

1. ندخل إلى تطبيق اليوتيوب الموجود بين التطبيقات الخاصة بجهاز الموبايل الخاص بنا.

2. بعد الدخول إلى التطبيق وفي الشاشة الرئيسية له، والتي تقترح عادة الفيديوهات المقترحة للمشاهدة، يوجد في أسفل هذه الواجهة شريط يحتوي خمسة أزرار، الزر الوسطي منها هو زر دائري بداخلة إشارة زائد، نضغط عليه لأنه الزر الذي يمكننا من نشر الفيديوهات المختلفة على يوتيوب.

3. يظهر لنا الزر السابق قائمة تحتوي خيارين نختار من بينها تحميل فيديو وهو الخيار العلوي بين الخيارين.

تحميل فيديو 

4. يظهر لنا التطبيق الفيديوهات الموجودة على الهاتف والتي يمكن لنا اختيار واحد منها لتحميله، كما يمكن لنا تصوير فيديو مباشرة من الكاميرا بالضغط على رمز الكاميرا، نختار الفيديو المرغوب تحميله من بين الفيديوهات الظاهرة أمامنا.

5. يظهر لنا الفيديو المختار بعدها وفي اسفله يوجد شريط تشغيل بالضغط على زر التشغيل يمكن لنا معاينة الفيديو وتشغيله.

6. كما يمكن بالضغط على زر العصاة السحرية الموجود في الزاوية العلوية اليمنى للفيديو إظهار مجموعة من التأثيرات والفلاتر التي يمكن لنا إضافتها على الفيديو الخاص بنا.

معاينة الفيديو وتشغيله 

7. بالضغط على أحد التأثيرات سيقوم التطبيق بإضافتها بشكل فلتر على الفيديو، مثلا باختيار تأثير الفقاعات سيقوم التطبيق بإضافة فقاعات ماء على الفيديو وكأن الفيديو قد تم تصويره تحت الماء.

8. كما يوجد شريط العنوان، وهو شريط يمكن كتابة عنوان الفيديو بداخله، وهو أمر ضروري فعنوان الفيديو هو ما يمكننا من البحث عن الفيديو بكتابة عنوانه في شريط البحث الخاص بيوتيوب، علما أن عنوان الفيديو لا يجب أن يتجاوز الـ 100 حرف.

9. تحت شريط العنوان يوجد زر إضافة وصف الفيديو، وهو من الأدوات الهامة التي تمكن من كتابة وصف لمحتوى الفيديو مثلا، كما أنه مفيد جدا في فيديوهات الشروحات التي تمكن من إضافة روابط المصادر وروابط التحميل الخاصة بالشرح مثلا، يمكن إضافة وصف للفيديو يصل إلى 5000 حرف، ولا يجوز أن يزيد عدد أحرف الوصف عن هذا الحد.

إضافة وصف الفيديو 

10. تحت شريط الوصف يوجد شريط يمكننا من تحديد نوع الخصوصية للفيديو، يكون عام بشكل افتراضي أي أنه يمكن لكل من يملك تطبيق اليوتيوب مشاهدة الفيديو، يمكن بالضغط على هذا الزر تغيير نوع الخصوصية إلى غير مدرج أو خاص أي لا يمكن لأحد غير صاحب الفيديو مشاهدته، أو إلى مجدول أي يقوم اليوتيوب بنشر الفيديو إلى العامة في وقت معين يمكن لنا تحديده باليوم والساعة والدقيقة.

11. كما توجد خيارات أخرى متل تحديد الموقع الجغرافي للفيديو أو تحديد إضافة الفيديو إلى قائمة تشغيل معينة، بعد الانتهاء من تحديد كل هذه الخيارات نقوم بالضغط على زر التالي الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة الموبايل.

زر التالي الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة الموبايل 

12. بالضغط على زر التالي ينتقل التطبيق إلى مجموعة هامة من الخيارات من بينها خيار لتحديد ما إذا كان الفيديو مخصص للأطفال، نقوم بالتحديد بحسب نوع الفيديو.

13. كما يوجد خيار آخر لتحديد ما إذا كان الفيديو للفئات العمرية الكبيرة وللأشخاص فوق عمر الـ 18 أم يمكن لأي عمر مشاهدته، وكذلك الأمر نحدد حسب نوع الفيديو ومحتواه.

14. بعد الانتهاء من تحديد ما نريد من الخيارين السابقين نضغط على زر تحميل الموجود أيضا في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة التطبيق.

لتحديد ما إذا كان الفيديو للفئات العمرية الكبيرة وللأشخاص فوق عمر الـ 18

15. بالضغط على زر تحميل يبدأ التطبيق برفع وتحميل الفيديو على الموقع ويظهر أسفل عنوان الفيديو النسبة المئوية المحملة من الفيديو والوقت المتوقع لانتهاء الرفع، يجب علينا في هذه المرحة الانتظار بعض الوقت ليتم رفع الفيديو على الموقع، ووقت الانتظار في هذه المرحلة يتعلق بطول الفيديو وحجمه ودقته، كما يتعلق بسرعة الانترنيت الخاص بالشبكة التي تستخدمها.

16. بعد الانتهاء من الرفع يظهر لك التطبيق رسالة تحت عنوان الفيديو تخبرك بأن الفيديو أصبح جاهز للمشاهدة ويمكن بالضغط عليه مشاهدته كما يظهر للعامة في الموقع، وبذلك تكون قد بنشر أول فيديو خاص بك على قناتك في اليوتيوب.

نشر أول فيديو خاص بك على قناتك في اليوتيوب 

الوصول إلى الفيديوهات التي تم نشرها على قناتك

بعد تحميل فيديو على قناتك وعند البحث عنه من خلال شريط البحث قد لا يظهر الفيديو مباشرة ضمن الفيديوهات الناتجة عن عملية البحث، وذلك لأن اليوتيوب يظهر أولاً الفيديوهات ذات المشاهدات الأكثر التي تتطابق مع البحث الخاص بك، وقد توجد فيديوهات بنفس عنوان الفيديو الخاص بك ولكن بعدد مشاهدات أكبر بكثير من الفيديو خاصتك لأن الفيديو لا يكون عليه أية مشاهدات بعد نشره مباشرة، لذلك في حال كنت ترغب بأن ترى الفيديو الذي قمت بتحميله للتو على قناتك أو أنك ترغب بأن ترى كل الفيديوهات الموجودة على القناة الخاصة بك على اليوتيوب كل ما عليك فعله هو التالي:

1. ندخل إلى تطبيق اليوتيوب ومن الصفحة الرئيسية للتطبيق نضغط على شعار القناة (الحرف الأول في اسم القناة) والذي يكون عادة موجود في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة التطبيق.

2. تظهر مجموعة كبيرة من الإعدادات والخيارات الخاصة بالتطبيق وبقناتك أيضا، من بين الخيارات نضغط على الخيار الأول وهو قناتك.

الوصول إلى الفيديوهات التي تم نشرها على قناتك 

3. بالضغط على خيار قناتك يفتح لك التطبيق قناتك تماما كما يراها كل من يدخل إليها من العامة، كما تظهر الفيديوهات بداخلها بنفس الترتيب الذي يراه مشاهدي الفيديوهات في اليوتيوب، يمكن أيضا الضغط على خيار الفيديوهات الذي يظهر كل الفيديوهات المنشورة على القناة، ويمكن ترتيب هذه الفيديوهات بأكثر من طريقة حسب الرغبة.

4. في حال كنت لم تنشر أي فيديو آخر من قبل سيظهر الفيديو الخاص بك وحيدة ضمن الفيديوهات، يمكن بالضغط عليه فتحه وتشغيله وتفقد عدد المشاهدات والتفاعلات والتعليقات وغيرها.

تفقد عدد المشاهدات والتفاعلات والتعليقات

قد يهمك أيضاً

ملاحظات هامة لضمان التفاعل وعدم حذف الفيديوهات

وفي الختام يجب القول توجد مجموعة من النقاط الهامة التي يجب اتباعها عند تحميل فيديوهاتك على اليوتيوب، تفيد هذه النقاط في الحصول على عدد مقبول من المشاهدات والتفاعلات الإيجابية، كما تضمن عدم حذف الفيديو من قبل اليوتيوب وبالتالي ضياع جهدك، كما تضمك لك إمكانية تحقيق الربح من فيديوهاتك وهذه النقاط هي:

1. تأكد من أن تنشر فيديوهاتك على اليوتيوب بأفضل دقة ممكنة لكي يستمتع كل من يرغب بمشاهدتها بالدقة الجيدة.

2. تأكد أيضا من أن يكون الصوت واضح من خلال استخدام جهاز تسجيل منفصل ليتمكن مشاهد الفيديو من أن يفهم كل ما يقال من كلام في خلال الفيديو.

3. وفي حال رغبت باستخدام موسيقا في الفيديو استخدم موسيقا مجانية لا يوجد عليها حقوق ملكية فكرية، يوفر اليوتيوب مكتبة موسيقية مجانية يمكن لك اختيار ما تريد منها من موسيقا، لان استخدام موسيقا عليها حقوق ملكية فكرية كموسيقا المغنين المشهورين قد يتسبب بحذف الفيديو، كما يمكن أن يتسبب بعدم تحقيق الربح من الفيديو وعدم عرض الإعلانات عليه.

4. تأكد كذلك دوما من تقديم محتوى متميز ولا تقليد فيه للأخرين، وتأكد من أن تكون الفيديوهات الخاصة بك لبقة ليس فيها أي إخلال بالأخلاق أو عنف، فاليوتيوب يقوم تلقائيا بحذف هذا النوع من الفيديوهات السيئة.

نتمنى لك دوام المتعة والفائدة عند استخدامك لليوتيوب، وفي حال كنت على بداية طريق انشاء قناة يوتيوب نتمنى ان تكون قناتك من القنوات الناجحة وان تعود عليك بكل الخير والمنفعة المادية والمعنوية.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-